الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » الصين تبدأ ببناء أسرع شبكة إنترنت في العالم

الصين تبدأ ببناء أسرع شبكة إنترنت في العالم

بدأت الصين ببناء شبكة الإنترنت الأكثر تقدماً في العالم، والتي من المنتظر أن تكون أسرع من الشبكات الحالية بمراحل.

 

ووفقا لشركة هواوي الصينية المصنعة للتكنولوجيا تصل سرعة الشبكة الجديدة إلى نحو 1.2 تيرابت أو1200 غيغابت لكل ثانية، وتلك السرعة تكفي لنقل بيانات 150 فيلماً مثلاً في ثانية واحدة.

 

وستتم الاستفادة من تلك التكنولوجيا السريعة بشكل أوسع في أداء شبكات الشركات ونقل المعلومات بشكل أسرع وخدمات تداول الأسهم وغيرها من الأنظمة الأمنية الوطنية.

 

وأطلقت هواوي و تشاينا موبايل رسمياً العمود الفقري للجيل الجديد من شبكة الإنترنت بالشراكة مع جامعة تسينغهوا ومركز كيرنت للتعليم والبحوث التي تمولها الحكومة الصينية، حيث تمتد الشبكة الجديدة على نحو 1800 ميل من كابلات الألياف الضوئية بين بكين وجنوبها، وبدأ العمل بالفعل على بناء الشبكة وخضعت لاختبارات في الصيف.

 

بدوره قال الأستاذ في قسم علوم وتكنولوجيا الكمبيوتر بجامعة تسينغهوا ووجيان بينغ الذي يشرف على المشروع في بيان صحفي: “إن النظام صنع في الصين بالكامل وأنتج ويتم التحكم فيه بشكل مستقل”، وأطلق عليها اسم “الشبكة الأكثر تقدما في العالم”.

 

سيرياهوم نيوز1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من أجهزة الكمبيوتر المزودة بالذكاء الاصطناعي

    كشف الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت عملاق التكنولوجيا الأمريكية ساتيا ناديلا اليوم عن فئة جديدة من أجهزة الكمبيوتر الشخصية تتميز بوجود أدوات ذكاء اصطناعي ...