الرئيسية » غير مصنف » الصين تحذر من اتفاقية أوكوس على أمن منطقة جنوب شرق آسيا

الصين تحذر من اتفاقية أوكوس على أمن منطقة جنوب شرق آسيا

جددت الخارجية الصينية تحذيرها من أن الشراكة الأمنية بين أستراليا وبريطانيا والولايات المتحدة ستقوض الأمن في منطقة جنوب شرق آسيا وتمثل تهديداً حقيقياً على دولها.

وأكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي خلال محادثات هاتفية مع كل من وزيري خارجية ماليزيا وبروناي أن “اتفاقية أوكوس ستتسبب بمخاطر متعلقة بالانتشار النووي كما أنها ستحفز دورة جديدة من سباق التسلح وستؤدي إلى الإخلال بالتوازن الاستراتيجي في المنطقة وتمثل تهديداً حقيقياً على دول المنطقة كما أنه لا يمكن استبعاد احتمالية أن تتبع دول أخرى هذه الخطوة لإثارة دورة جديدة من سباق التسلح”.

وتابع وانغ: إن هذه الخطوة “ستقوض الرخاء والاستقرار الإقليميين وستخلق توترات كما من شأنها أن تلقي بظلالها على السلام والاستقرار والتنمية في المنطقة بالإضافة إلى أنها ستقوض فكرة بناء منطقة خالية من الأسلحة النووية في جنوب شرق آسيا فضلاً عن إحياء عقلية الحرب الباردة ما من شأنه أن يثير يقظة ومعارضة دول المنطقة والمجتمع الدولي”.

سيرياهوم يوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إحالة شيرين عبد الوهاب إلى محكمة الجنح

  تواجه المطربة شيرين عبد الوهاب أزمة جديدة تضاف إلى أزماتها الشخصية والفنية، بعدما أصدرت جهات التحقيق، قراراً بإحالتها إلى محكمة جنح الشيخ زايد، يوم ...