آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » الصين «تراهن» على دورة الألعاب الآسيوية

الصين «تراهن» على دورة الألعاب الآسيوية

طالب مدير الإدارة العامة للرياضة في الصين غاو جيدان، رياضيي بلاده بـ«تحسين وعيهم السياسي» و«تكريم وطنهم»، خلال المشاركة في منافسات دورة الألعاب الآسيوية الأسبوع المقبل في مدينة هانغجو الصينية. وتُفتتح الألعاب في 23 الشهر الحالي وتستمر حتى 8 تشرين الأول المقبل بعد تأجيل لمدة عام بسبب تداعيات فيروس كورونا. ومن المتوقع أن يسيطر البلد المضيف على جدول الميداليات كما دأب أن يفعل منذ نسخة عام 1982.

وتتميز الرياضة الصينية على المستوى الفردي، حيث يحقق الرياضيون الصينيون نتائج لافتة في الألعاب الآسيوية، إضافة إلى دورتي الألعاب الأولمبية الصيفية والشتوية. وهذه النتائج تعكس تفوّق الصين الرياضي والتنظيمي والتكنولوجي.
ومن المقرر أن يشارك 886 رياضياً صينياً في المنافسات، بينهم 36 بطلاً أولمبياً.
ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن مدير الإدارة العامة للرياضة قوله: «يجب على جميع أعضاء الوفد تحسين وعيهم السياسي والتذكّر بقوة القضايا العظيمة للأمة». وأضاف: «نحثّهم على إظهار الروح الطيبة والأخلاق الرياضية وتحقيق المجد للبلاد».

وتابع: «كونوا مضيافين، وأجروا تبادلات ودية واسعة النطاق وأظهروا الصورة الجيدة لبلادنا بشأن الإصلاح والانفتاح والتنمية الاقتصادية والتقدّم الاجتماعي للمجتمعين الآسيوي والدولي».
وستشهد الألعاب الآسيوية مشاركة 12500 رياضي من 45 دولة. وستتنافس فرق من آسيا والشرق الأوسط على الظفر بالميداليات في 40 مسابقة، من ألعاب القوى والسباحة إلى الرياضات الإلكترونية والرقص.

 

سيرياهوم نيوز3 – الأخبار

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في ذكرى تحقيقه للنجمتين الرابعة والخامسة.. نادي تشرين ينعى أحد هدافيه التاريخيين

أدونيس حسن   نعى نادي تشرين الرياضي أسطورته عبد اللـه مندو عن عمر 55 عاماً، والذي توفي إثر أزمة قلبية داهمته أثناء ممارسته لعبة كرة ...