آخر الأخبار
الرئيسية » غير مصنف » الطائفة الأرمنية تحتفل بعيد الميلاد المجيد… ودعوات بالخير والسلام والرجاء لسورية

الطائفة الأرمنية تحتفل بعيد الميلاد المجيد… ودعوات بالخير والسلام والرجاء لسورية

احتفلت الطائفة الأرمنية التي تسير وفق التقويم الشرقي اليوم بعيد الميلاد المجيد ميلاد السيد المسيح رسول المحبة والسلام.

وبهذه المناسبة أقيم قداس إلهي في كنيسة القديس سركيس للأرمن الأرثوذكس بدمشق ترأسه المطران أرماش نالبنديان مطران أبرشية دمشق وتوابعها للأرمن الأرثوذكس عاونه لفيف من الكهنة الأجلاء وجوقة التراتيل التابعة للكنيسة.

وشارك في القداس المطران مار تيموثاوس متى الخوري النائب البطريركي لبطريركية أنطاكيا وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس.

وتحدث المطران نالبنديان في عظة العيد عن المعاني السامية التي يحملها عيد الميلاد المجيد قائلاً.. “نستقبل برجاء كبير وإيمان عميق ولادة السيد المسيح رسول المحبة والسلام وتغمرنا الأمنيات بأن تحمل السنة الجديدة الخير والسلام لشعبنا ولكل شعوب العالم مستمدين القوة والثبات من بشارة السيد المسيح وتمتلئ قلوبنا بالفرح والسلام والرجاء”.

ولفت نالبنديان إلى أن العام المنصرم حمل الكثير من الأوقات الحزينة والصعبة وخاصة نتيجة انتشار فيروس كورونا الذي حصد وما زال يحصد أرواح الأبرياء وتسبب بأضرار كبيرة على اقتصاد كل دول العالم الفقيرة منها والغنية وأثر على العلاقات الأسرية والإنسانية فضلا عن الانفجار الكارثي في مرفأ بيروت وما حدث في أرمينيا وقال.. لكننا كمسيحيين لدينا رمزنا ومثلنا الأعلى عائلة السيد المسيح المقدسة التي واجهت صعوبات الحياة وتغلبت عليها بفضل ايمانها وتماسكها.

واستنكر نالبنديان المجزرة التي ارتكبها الإرهابيون في منطقة كباجب على الطريق بين دير الزور وتدمر معزياً أسر الشهداء أبطال الجيش السوري البواسل وداعيا الله تعالى أن يحفظ سورية وأهلها وجيشها وقائدها السيد الرئيس بشار الأسد وأن ينصرها في حربها على الإرهاب.

سيرياهوم نيوز – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جامعة دمشق تتقدم في التصنيف العالمي وباتت ضمن أفضل 3 ألاف جامعة على مستوى العالم

  تقدمت جامعة دمشق في تصنيف الويبومتريكس العالمي وباتت ضمن أفضل 10% من الجامعات حول العالم متقدمة إلى المركز 2972 ضمن النسخة الكاملة من تصنيف ...