آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » “الطاقة الدولية”: توقعات طلب النفط تعتمد على نمو الصين

“الطاقة الدولية”: توقعات طلب النفط تعتمد على نمو الصين

الوكالة الطاقة الدولية ستراجع توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط بناءً على توقعات النمو الاقتصادي في الصين وبعض الدول الأخرى.

 

قال المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية، فاتح بيرول، اليوم السبت، إنّ الوكالة ستراجع توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط بناءً على توقعات النمو الاقتصادي في الصين وبعض الدول الأخرى.

 

وجدّد التأكيد أنّ وجهة نظر الوكالة تميل إلى توقّعات بأن تشهد أسواق النفط شحاً في النصف الثاني من هذا العام.

 

وقال بيرول لصحافيين، خلال اجتماع لوزراء الطاقة في الدول الأعضاء بمجموعة العشرين في الهند، إنّ مراجعة توقعات الطلب “تعتمد إلى حدٍ كبير على النمو في دول كثيرة في النصف الثاني من العام، لكن بشكلٍ أساسي على توقعات النمو في الصين”.

 

ورداً على سؤال عن سبل حدوث المزيد من الخفض في توقعات الطلب، قال: “نعم، لكن هناك احتمال أيضاً للمراجعة بالرفع، لذا سنرى كيف ستبدو التوقعات الخاصة بالاقتصاد الصيني. لكن على أيّ حال نتوقع شحاً في النصف الثاني من العام”.

 

وتوقعت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الصادر هذا الشهر عن النفط، ارتفاع الطلب إلى مستوى قياسي هذا العام مع قلة المعروض، لكنها رجحت أن تكون الزيادة أقل بقليل من المتوقّع.

 

وفي 19 تموز/يوليو الحالي، انخفضت أسعار النفط العالمية، بعد ارتفاعها في مستهل التعاملات الآسيوية، في الوقت الذي توازن فيه الأسواق بين المخاوف بشأن الطلب في الولايات المتحدة، وتعهّد الصين بدعم النمو الاقتصادي، وتراجع الإمدادات الروسية، وانخفاض المخزونات الأميركية.

 

وتعهّدت لجنة التنمية الوطنية والإصلاح المعنية بالتخطيط في الصين، قبل أيام، بتنفيذ سياسات “لتعزيز وتوسيع نطاق” الاستهلاك في ثاني أكبر اقتصاد في العالم مع استمرار ضعف القوة الشرائية للمستهلكين.

 

سيرياهوم نيوز 1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصين وأميركا الأعداء الشركاء بين المنافسة والصراع

د. قحطان السيوفي   يشهد العالم خلافات وصراعات جيوسياسية، وتسعى الإدارة الأميركية لإعادة قنوات التواصل مع منافسها الأكبر الصين، وذلك بعد تأزم في العلاقات بين ...