الرئيسية » عربي و دولي » الطبوبي: تونس تمر بأوضاع صعبة جداً وسعيّد انتهج الطريق الخطأ

الطبوبي: تونس تمر بأوضاع صعبة جداً وسعيّد انتهج الطريق الخطأ

اعتبر الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، اليوم الجمعة، أنّ تونس تمرّ بأوضاع صعبة جداً، مُعقباً بأنّ “الرئيس قيس سعيّد انتهج الطريق الخطأ”.

الطبوبي وخلال افتتاحه لأشغال الهيئة الإدارية الوطنية، قال إنّه “كان على الرئيس سعيّد ومن مُنطلق الحكمة مخاطبة التونسيين من أجل العمل وإيجاد حلول للقضايا الشائكة”.

وأضاف أنّ “الترهيب والوعيد من الثكنات ووزارة الداخلية وكأنّ الرئيس يُريد أن يقول إنّ القوات المسلحة الأمنية والعسكرية معه ومساندة لخياراته، في الوقت الذي دورها أن تحمي الوطن من الاختراقات ومن كل تدخلٍ أجنبي”.

وتابع الطبوب: “بعد فشل المسار والطريقة الحضارية التي عبّر بها الشعب عن رفضه للمسار والتي تتمثل في المقاطعة كان من باب الحكمة أن يُخاطب رئيس الجمهورية شعبه من أجل الوحدة وكان الأجدر العمل على إيجاد حلول للوضع الاقتصادي والاجتماعي”.

وقبل أيام، أصدر الرئيس التونسي قيس سعيّد، أمراً رئاسياً بتمديد حالة الطوارئ في البلاد حتى نهاية العام الجاري.

الطبوبي: تصريحات سعيّد دعوة غير مباشرة للشعب إلى الاقتتال

وأكّد الطبوبي أنّ الأخطر أيضاً، أن يتحدث سعيّد عن معركة تحرير وطني وهو مصطلح وصفه الطبوبي بالخطير باعتبار أنّ معركة التحرير قام بها الآباء والأجداد والقوات الأمنية والعسكرية منذ عقود وهنا تساءل قائلاً: “ممن يُريد الرئيس تطهير البلاد فهل سيحرر البلاد من الشعب؟”.

ولفت الأمين العام لاتحاد الشغل إلى أنّ “رئيس الجمهورية يدعو بطريقة غير مباشرة الشعب التونسي للاقتتال والتحارب ويُألّب المواطنين ضد بعضهم، وذلك ولسحب الأنظار عن النتائج الهزيلة والحضور الضعيف في الانتخابات والفشل في الخيارات الاقتصادية والاجتماعية يُهاجم الاتحاد.

هذا وتشهد تونس، منذ شهر تمّوز/يوليو من العام الماضي، أزمةً سياسيةً، حين بدأ سعيّد اتخاذ إجراءات استثنائية، منها تجميد اختصاصات البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه، وإلغاء هيئة مراقبة دستورية القوانين، وإصدار تشريعات بمراسيم رئاسية، وترؤسه النيابة العامة، وإقالة رئيس الحكومة، وتأليف حكومة أخرى جديدة عَيَّنَ هو رئيستها.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زاخاروفا: محاولات سويسرا الاستيلاء على أصول روسية غير قانونية

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن بلادها تبحث إجراءات الرد على تجميد سويسرا الأصول الروسية لديها. ونقلت وكالة سبوتنيك عن زاخاروفا قولها في ...