آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » الطفلة المعجزة تعود إلى المنزل

الطفلة المعجزة تعود إلى المنزل

عادت الطفلة البريطانية المعجزة إلى المنزل بعد ولادتها قبل موعدها بحوالى 17 أسبوعاً بوزن بلغ 737 غراماً وقضائها خمسة أشهر في المستشفى.
والطفلة ألسي التي ولدت في 17 حزيران 2021، أمضت 10 أسابيع على أجهزة الإنعاش بعد ولادتها في الأسبوع الـ23، وكان وزنها لا يتعدى 737.1 غراماً في مستشفى رويال أولدهام في مانشستر الكبرى في 17 حزيران من العام الماضي.
وعند ولادتها، كانت يدها الصغيرة بطول ظفر والدها، وقد قالت والدتها كاتي هامبسون، وهي أم لطفلين: «عندما أنجبتها جلست على السرير ونظرت إليها بتمعن، كان جسدها بحجم يد زوجي روب، وتلك الصورة ليدها بيد والدها لا تظهر حتى مدى صغر حجمها. كانت صغيرة جداً، لكنها مكتملة النمو تماماً برموشها الصغيرة وأظافر أصابع يديها وقدميها».
وكانت حياة كاتي وزوجها روب هامبسون قد اضطربت بعد ثمانية أسابيع من الحمل، عندما شخص الأطباء النزيف الحاد الذي تتعرض له على أنه ورم دموي تحت المشيمة. وما زاد الأمر تعقيداً تعرض كايتي لانفصال المشيمة.
وبعد ولادة طبيعية، قالت كاتي إن الولادة لم تكن كما ينبغي: «لم يكن الأمر مثل ولادة طفل حديث الولادة، لم يهنئني بعض الناس حتى».
لكن الطفلة الصغيرة عادت إلى المنزل في 30 تشرين الأول 2021، وقد اكتسبت وزناً، وتبلغ حاليا 6 كيلوغرامات، وتستعد للاحتفال بعيد ميلادها الأول الشهر المقبل.

سيرياهوم نيوز 1 _ الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هذا ما يحدث لوجهك إذا لم تنم 7 ساعات في الليل

لنتذكر جميعاً بأنه يجب أن ننام سبع ساعات على الأقل كل ليلة، ولكن سواء أكان الأمر يتعلق بالاستيقاظ من التوتر أو مواكبة الأطفال، فإن العديد ...