آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » العثور على سيارة فورمولا 1 شهيرة مرّ على سرقتها 28 عاماً

العثور على سيارة فورمولا 1 شهيرة مرّ على سرقتها 28 عاماً

عثر الأمن البريطاني على سيارة فيراري (F512M) بعد اختفائها طويلاً عن الأنظار، حيث أعلن المحققون عام 1995 أنها تعرضت للسرقة في ظروف غامضة، ولم يظهر لها أثر سوى بعد مرور 28 عاماً.
ووفقاً لما نشره موقع راديو (RMC) الفرنسي، تُقدّر قيمة سيارة رياضة فورمولا 1 التي كان يقودها النمساوي غيرهارد بيرغر بـ(400) ألف يورو، حيث تُعد الآن قطعة تاريخية ومهمة في هذه الرياضة وهي موديل يوجد في المتاحف فقط.
وتفطّن الأمن لمحاولة نقل السيارة المفقودة نحو الولايات المتحدة فأوقف عملية شحنها، إذ سيتولى المحققون فتح ملف القضية من جديد لمعرفة الظروف التي اختفت فيها والمكان الذي خُبئت فيه طيلة 28 عاماً كاملاً.
واختفت السيارة خلال سباق الجائزة الكبرى سان مارينو في إيطاليا، وهي سيارة فخمة من سيارات فورمولا 1، كان يقودها السائق النمساوي وزميله الفرنسي جين أليسي، وهما سائقان كانا يشكلان نفس الفريق الممثل للعلامة الإيطالية الشهيرة.
وانطلقت التحقيقات قبل شهر عندما اكتشفت علامة فيراري وجود سيارة فورمولا 1 تعود لها قد بيعت عام 2023 عبر وسيط بريطاني، ليتتبع رجال الأمن خطوات السيارة، عبر جمع المعلومات ثم عثروا عليها.
وأكدت التحقيقات الأولية، أن السيارة نُقلت في عدة دول من أجل إخفاء جريمة السرقة، حيث رُصدت في اليابان ثم عادت إلى بريطانيا، فيما انتهى الأمر وتوقف المسير بعد أن دخلت حيز القانونية، عبر عمليات شراء تكفّل بها وسطاء مختصون في الشراء والبيع سهّلت على الأمن اكتشاف مكانها.
ولم يُلق الأمن القبض على أي من المتهمين في القضية إلى غاية استكمال التحقيق، إذ يهدف إلى بلوغ مصدر السرقة الأول، في حين سيواصل استجواب الأشخاص الذين اشتروها منذ عام 1995.
وفي النهاية، ذكر الموقع أن فرقة أمنية مختصة في سرقة السيارات كانت وراء فك لغز القضية، ونجحوا قبلها في العثور على 418 سيارة مفقودة، مجموع قيمتها 36 مليون يورو، بينما اشتهر صاحب السيارة، النمساوي بيرغر، بتألقه بين 1984 و1997، حيث فاز بالجائزة الكبرى في 10 مناسبات، واحتل المرتبة الثالثة مرتين في كأس العالم للفورمولا 1.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نادين الراسي تتعرض للضرب والكدمات

  كشفت الفنانة اللبنانية نادين الراسي، كواليس تحضيراتها لشخصية «رزان» التي تلعبها في مسلسلها الجديد «قلب أسود»، مشيرة إلى كثرة الضربات والتفاصيل المؤلمة التي تتعرض ...