آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » العرقسوس .. فوائد مذهلة للصحة في الصيام

العرقسوس .. فوائد مذهلة للصحة في الصيام

خلال الشهر الفضيل، علينا الاهتمام بالأطعمة والمشروبات التي توفر لنا فائدة صحية كبيرة، تُمكننا من إكمال الصيام بشكل جيد ودون أي مشاكل صحية. ومن المثير للاهتمام، بأن هنالك مشروبٌ شعبيٌّ نجده على سفرة العائلة العربية دائماً في رمضان، قادر على أداء هذه المهمة، وهو العرقسوس اللذيذ،

من أبرز فوائد مشروب العرقسوس في رمضان، أن لديه تأثيرٌ فعال في الحفاظ على صحة القلب ووقايته من الأمراض. كما أنه يُقلل من نسبة الكوليسترول في الدم. وعلى جانب آخر، فإنه يساعد الجهاز الهضمي على إتمام عمله بشكل جيد دون أي مشاكلٍ أو اضطرابات هضمية خلال الصيام. ما يحمي من حدوث اضطرابات الجهاز الهضمي الشائعة مثل الإمساك وقرحة المعدة والشفاء منها أيضاً، بالإضافة إلى أنه يقينا من الأنيميا.

كما أن للعرقسوس فوائد صحية أخرى، فهو يعزز جهاز المناعة في أجسادنا، ويجعله قادر على إتمام عمله في الوقاية من الأمراض المختلفة بالشكل الأفضل. وعمل على تعزيز إفراز كريات الدم الحمراء.

ويساهم مشروب العرقسوس بتدعيم وتقوية صحية الكبد، وذلك لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات المختلفة، ما يزيد من جودة عمل الكبد في التخلص من سموم الجسد.

ويحتوي هذا المشروب  على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساهم بشكل كبير بالوقاية من أمراض السرطان المختلفة. وتهاجم الجذور الحرة التي تهاجم الجسم بدورها.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

7 طرق لدعم جهود فقدان الوزن باستخدام القرنفل

تعتبر التوابل مثل القرنفل جزءًا أساسيًا من الطهي، وتلعب دورًا حاسمًا في تعزيز الصحة وفقدان الوزن. بفضل خصائصه الطبية، يساهم القرنفل في عملية التمثيل الغذائي ...