آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » العرقسوس يطرد السموم ويحد من السمنة

العرقسوس يطرد السموم ويحد من السمنة

 

يعتبر العرقسوس واحداً من المشروبات الباردة التي يفضل الكثير تناولها خلال شهر رمضان الكريم بعد الإفطار، للتمتع بمذاقها الرائع والمحبب لهم.

 

ولكن المدهش هو فوائده الصحية المذهلة التي يحققها للجسم، ومنها تحسين عمل الأمعاء وتقليل امتصاص الكوليسترول وتقليل امتصاص السكر في الدم، إلى جانب احتوائه على كمية كبيرة من الأملاح المعدنية، مثل البوتاسيوم والكالسيوم، وجميعها عناصر مهمة وأساسية لصحة العظام والأسنان.

 

ويعتبر مصدراً ممتازاً للفيتامينات فهو يحتوي على فيتامين أ، وفيتامين ب2، فيتامين ب3، والمعادن والعناصر الغذائية الأخرى التي يحتاجها الجسم، لذلك ينصح خبراء التغذية بالحرص على وجوده على مائدة الإفطار في شهر رمضان.

 

كما يساعد في طرد السموم من الجسم وتنشيط الدورة الدموية ومد الجسم بالطاقة والحيوية خاصة أثناء الصيام، ويوفر حماية كبيرة ضد الإصابة ببعض السرطانات، مثل سرطان الرئة والثدي، لاحتوائه على مستويات مرتفعة من مضادات الأكسدة، التي تساهم في تثبيط نشاط الشوارد الحرة في الجسم.

 

ويساهم في إنقاص الوزن والحد من الإصابة بالسمنة المفرطة، بفضل قدرته على إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة.

 

ويلعب دوراً كبيراً في تحسين الانتصاب أثناء العلاقة الحميمة، نظراً لاحتوائه على فيتامينات ومعادن، تساعد بدورها على تحسين تدفق الدم المحمل بالأوكسجين إلى العضو الذكري.

 

ويقلل من الشعور بالتعب أثناء الجماع، لأنه يمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط، ويساعد على الحد من سرعة القذف، ويساهم في تحسين صحة الحيوانات المنوية، ويعمل على زيادة الرغبة الجنسية.

 

ومن كثرة فوائده يقول أحد الأطباء إنه يمكن للرجال الاعتماد عليه بدلاً من الفياغرا، لأنه من المنشطات الجنسية الطبيعية، حيث يساعد على زيادة القدرة الجنسية عند الرجال، فضلاً عن دوره الفعال في زيادة عدد الحيوانات المنوية.

 

 

 

سيرياهوم نيوز٣_الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مستجدات الأمراض العصبية في المؤتمر الـ 26 للرابطة السورية للعلوم العصبية

أقامت الرابطة السورية للعلوم العصبية مؤتمرها السنوي السادس والعشرين، بالتعاون مع نقابة أطباء سورية، وذلك في فندق جولدن مزة بدمشق. وتتضمن محاور المؤتمر الذي يقام على ...