آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » العليمي يبحث مع زير الخارجية العماني العملية السياسية باليمن

العليمي يبحث مع زير الخارجية العماني العملية السياسية باليمن

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، الخميس، مع وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي، إطلاق عملية سياسية شاملة في اليمن.

جاء ذلك في لقاء بين الجانبين على هامش اجتماعات الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك الأمريكية، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

وتطرق اللقاء إلى “مستجدات الوضع اليمني، بما في ذلك جهود الوساطة الحميدة التي تقودها سلطنة عمان، والسعودية، لتجديد الهدنة وإطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة”.

كما تطرق “إلى العلاقات الثنائية العريقة بين البلدين الشقيقين، وآفاق تعزيزها في مختلف المجالات”، حسب الوكالة.

والثلاثاء، غادر وفد جماعة الحوثي العاصمة الرياض بعد محادثات استمرت خمسة أيام مع مسؤولين سعوديين، في أعقاب دعوة رسمية وجهتها المملكة بغية استكمال جهود مسار السلام في اليمن.

وتتكثف منذ مدة مساعٍ إقليمية ودولية لإيجاد حل سياسي شامل للأزمة في اليمن، شملت زيارات لوفدين سعودي وعماني إلى صنعاء، وجولات خليجية للمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ والأممي هانس غروندبرغ.

ومنذ أشهر يشهد اليمن تهدئة من حرب بدأت قبل نحو 9 سنوات بين القوات الموالية للحكومة مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، وقوات الحوثيين المدعومين من إيران والمسيطرين على محافظات ومدن بينها صنعاء منذ 2014.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«ميزات» لدولة فلسطين في الأمم المتحدة… لا عضوية

تبنّت الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس، قراراً يؤكّد أن دولة فلسطين مؤهّلة لعضويتها، وينبغي بالتالي قبولها عضواً في المنظمة. كما يطلب القرار من «مجلس الأمن» ...