الرئيسية » الرياضة » العنصرية تنهي مسيرة نجمة كرة طائرة عالمية

العنصرية تنهي مسيرة نجمة كرة طائرة عالمية

ريم عبدو:
قررت نجمة كرة الطائرة الإيطالية، باولا إيغونو، إنهاء مسيرتها الدولية وعدم خوض أي لقاء مع منتخب إيطاليا، وذلك عقب تتويج الأزوري بالميدالية البرونزية في بطولة العالم التي أقيمت في هولندا.
ونقلت صحيفة (غازيتا ديللو سبورت) الإيطالية، حواراً لنجمة المنتخب الإيطالي التي ظهرت باكية في نهاية اللقاء الأخير، لتعلم بعض المقربين منها بقرارها الحاسم نتيجة الممارسات التي تعرضت لها، في قرار مفاجئ بما أنها تعتبر من أفضل اللاعبات في العالم.
وقالت إيغونو باكية: لم أعد أحتمل هذا الأمر، المسألة أصبحت مزعجة في كل مرة يتم سؤالي هل أنت إيطالية؟ لقد مللت هذا السؤال ولم أعد مستعدة لمواصلة اللعب هذا آخر ظهور لي مع المنتخب الإيطالي، يكفي معاناة.
وحاول الاتحاد الإيطالي احتواء الأزمة لتفادي خسارة أفضل اللاعبات في المنتخب، ولكن يبدو أن باولا حسمت قرارها بشكل نهائي ولا تنوي التراجع عن هذا الأمر باعتبار أنها عانت كثيراً بسبب السؤال الذي يحمل إيحاءات عنصرية.
وتم تداول مقطع فيديو يظهر اللاعبة، وهي من أصول نيجيرية، منهارة وبصدد التحادث مع مدير أعمالها في نهاية اللقاء، وتؤكد له أنه لابد من التوقف عن المشاركات، وقد حصدت تضامناً كبيراً من قبل الجماهير الإيطالية.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رونالدو يتصدر قائمة الرياضيين الأعلى أجرا في العالم

تصدر النجم البرتغالي كريستانو رونالدو لاعب النصر السعودي قائمة مجلة فوربس الأمريكية للرياضيين الأعلى أجرا بالعالم، وذلك للمرة الرابعة خلال مسيرته مع الساحرة المستديرة. وشهدت ...