آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » الغارديان: هل محاكمة الرئيس الأمريكي السابق أمر حكيم سياسيا؟

الغارديان: هل محاكمة الرئيس الأمريكي السابق أمر حكيم سياسيا؟

نشرت صحيفة الغارديان مقالا لسايمون جينكينز بعنوان: “محاكمة دونالد ترامب أمر محق، ولكن هل هي أمر حكيم سياسيا؟”

ويقول الكاتب إن أفضل سبب لمقاضاة ترامب في نيويورك هذا الأسبوع هو أنه قد يكون مذنبا، ومن المحتمل أن يحكم عليه بالسجن، وبالتالي لا يتمكن من العودة إلى البيت الأبيض إذا تم انتخابه. ويقول الكاتب إن هذا سبب وجيه للمحاكمة، لكنه لا يجعلها أمرا حكيماً.

ويضيف أن التحليل القانوني لقضية هذا الأسبوع ضد ترامب يشير إلى وجود عقبات خطيرة أمام دخوله السجن، حيث أن أي قاضٍ وهيئة محلفين سيكونون على دراية بالمخاطر السياسية لسجن رئيس سابق، خاصة وأن الجريمة التي سيحاكم بشأنها أقل خطورة ظاهريًا من تلك التي تم فيها العفو عن الرئيس السابق ريتشارد نيكسون.

ويرى الكاتب أنه إذا تمت محاكمة ترامب بتهمة أخرى كالتدخل في انتخابات جورجيا أو التحريض على اقتحام الكونغرس، فقد يكون الأمر مختلفًا، لكن الجمهوريين يرون أن مقاضاة ترامب بشأن دفع أموال لشراء صمت نجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز يرقى إلى “الاضطهاد السياسي والتدخل الانتخابي”، حسبما يقول ترامب.

ويقول الكاتب إن فريق العاملين في حملة ترامب الانتخابية يتعامل مع لائحة الاتهام على أنها سبيل لإعطاء دفعة من الأدرينالين للناخب الشعبوي المؤيد لترامب، وإن التأييد المتزايد لترامب يتضح من القمصان التي تحمل صورته التي يرتديها مؤيدوه الذي خرجوا للإعراب عن دعمهم له.

ويرى الكاتب أن شعبية ترامب تتركز حول إعطائه الفرصة لناخبي الولايات التي تقع في وسط الولايات المتحدة للتعبير عن ذاتهم، في مقابل النخب الليبرالية في نيويورك وواشنطن، وأن محاكمته المحتملة في نيويورك بشأن قضية ستورمي دانيلز قد تجذب إليه المزيد والمزيد من المؤيدين.

ويقول إنه من الواضح أن عددًا كبيرًا من الأمريكيين يحبون دونالد ترامب ويثقون به أكثر من ثقتهم في قاضٍ من نيويورك. (بي بي سي)

 

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وول ستريت جورنال: مصر تطالب جنودها بالرد وتحذر إسرائيل بأنها لن تتردد “عسكريا”

نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مسؤولين مصريين أن الجيش المصري أصدر تعليمات للجنود على الحدود بالرد إذا تم إطلاق النار من جانب إسرائيل. وقالت ...