آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » الفيلم اللبناني “يوسف” ينال جائزة لجنة التحكيم الخاصة في لوس أنجلوس

الفيلم اللبناني “يوسف” ينال جائزة لجنة التحكيم الخاصة في لوس أنجلوس

نال الفيلم اللبناني “يوسف”، للمخرج كاظم فياض جائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان العالم الآسيوي للأفلام الذي اختتم مساء الحادي عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري – بتوقيت أميركا- في لوس أنجلوس، عبر احتفال أقيم على خشبة مسرح سابان في بيفرلي هيلز.

حيث تسلم المخرج فياض ومعه بطل الشريط والمشارك في إنتاجه حسين حيدر جائزة لجنة التحكيم الخاصة (snow leopard award)، وارتجل فياض كلمة مقتضبة قال فيها –وفق ما أبلغ الميادين نت من لوس أنجلوس- “لم أحضر كلمة مكتوبة لكنني سأعبر عن سعادتي لهذه المشاركة والتي تعلمت منها الكثير وفزت بصداقات سينمائية أعتز بها، وها أنا أحظى بجائزة خاصة من لجنة التحكيم عن فيلمي. ألف شكر”.

تكمن أهمية هذا الفوز في أن الفيلم ولأسباب غير سينمائية إطلاقاً؛ لم يحظ بتصويت منصف في اللجنة التي عينتها وزارة الثقافة لاختيار الفيلم الذي سيمثل لبنان في مسابقة أوسكار أفضل فيلم عالمي غير ناطق بالإنكليزية، وكان “يوسف”، أفضل الأفلام الأربعة التي ترشحت وصوتت عليها لجنة من النقاد والسينمائيين وتم التغاضي عن فيلم “يوسف”. وجرى الاهتمام بفوز أحد الأفلام الثلاثة الباقية “كوستا برافا” (منية عقل) “ع أمل تجي” (جورج بيتر بربري) و”البحر أمامكم” (إيلي داغر).

(سيرياهوم نيوز-الميادين١٣-١١-٢٠٢١)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المبدع الحقيقي..شاهد وناقد ومؤرخ وليس بوقاً لأحد..!

    سمير حماد   عندما يتخلى المبدع عن دوره كشاهد وناقد لما يجري على الساحة الاجتماعية والسياسية والثقافية , يتحوّل الى نمر من ورق ...