آخر الأخبار
الرئيسية » عالم البحار والمحيطات » القوات البحرية اليمنية تحتجز سفينة إسرائيلية في أعماق البحر الأحمر

القوات البحرية اليمنية تحتجز سفينة إسرائيلية في أعماق البحر الأحمر

مصادر موثوقة تفيد الميادين، بأنّ القوات البحرية اليمنية نجحت في احتجاز سفينة إسرائيلية في أعماق البحر الأحمر، وإعلام إسرائيلي يؤكد أنّ ملكيتها

أفادت مصادر موثوقة للميادين، بأنّ “القوات البحرية اليمنية نجحت في احتجاز سفينة إسرائيلية في أعماق البحر الأحمر”.

وقالت المصادر للميادين، إنّه جرى احتجاز 52 شخصاً كانوا على متن السفينة الإسرائيلية، وأنّ طاقم السفينة ومن كانوا عليها هم حالياً قيد التحقيق معهم، والتثبت من جنسياتهم من قبل الأجهزة اليمنية المعنية.

وأكد مصدر رسمي يمني إنّ عاجل الميادين عن أسر سفينة إسرائيلية هو “خبر صحيح”، وأضاف: “انتظروا ما يثلج صدوركم”.

وأعلنت القوات المسلحة اليمنية، أنّها ستدلي في الساعات المقبلة ببيان حول الحدث.

بالتزامن، قالت وسائل اعلام إسرائيلية، إنّ “الحوثيين يواصلون تحدي إسرائيل ويسيطرون على سفينة إسرائيلية”، مؤكدةً أنّ “السفينة تعود ملكيتها إلى رجل الأعمال الإسرائيلي رامي أونجر، وكانت تحمل سيارات، وشقّت طريقها من ميناء في جنوب تركيا إلى ميناء في غرب الهند”.

كما قال الإعلام الإسرائيلي إنّ “الحوثيين هددوا ونفّذوا بعد خطفهم سفينة إسرائيلية وعلى متنها 22 شخص”.

والجدير ذكره، أنّ  قائد حركة أنصار الله في اليمن، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، أكد في يوم الشهيد، أنّ القوات المسلحة اليمنية ستظفر بسفن الاحتلال في البحر الأحمر، وقال: “لن نتردد في استهدافها، وليعلمْ بهذا كل العالم”.

وأضاف أنّ الاحتلال الإسرائيلي يعتمد، في حركته في البحر الأحمر وباب المندب، على التهريب والتمويه، ولم يجرؤ على أن يرفع العلم الإسرائيلي على سفنه.

وتابع أن “عيوننا مفتوحة من أجل الرصد الدائم والبحث عن أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر، وباب المندب تحديداً، وما يحاذي المياه الإقليمية اليمنية”.

 

سيرياهوم نيوز٣_الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إجراءات احترازية في الموانئ السورية

أكد مدير عام الموانئ البحرية السورية العميد علي أحمد لـ”الوطن”، اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية في ظل أجواء الطقس الحالية والرياح المتوقع ازدياد شدتها خلال الساعات ...