آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » القوات الروسية أكدت مقتل أكثر من 300 عسكري أوكراني وتدمير أنظمة مدفعية ورادار أميركية الصنع … الكرملين: كلمة بوتين المقبلة ستولي اهتماماً خاصاً للعملية العسكرية الخاصة

القوات الروسية أكدت مقتل أكثر من 300 عسكري أوكراني وتدمير أنظمة مدفعية ورادار أميركية الصنع … الكرملين: كلمة بوتين المقبلة ستولي اهتماماً خاصاً للعملية العسكرية الخاصة

أكد الكرملين، أمس الأحد أن الرئيس فلاديمير بوتين سيولي في كلمته المقبلة أمام الجمعية الفيدرالية اهتماما خاصا لموضوع العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا، على حين أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل أكثر من 300 عسكري أوكراني، وتدمير منظومة رادار أميركية الصنع بالإضافة إلى مخازن ذخيرة ونقطة تمركز للطائرات المسيرة تابعة للجيش الأوكراني.

ونقلت وكالة «نوفوستي» عن الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف قوله لبرنامج «موسكو- الكرملين- بوتين» على قناة «روسيا 1»، أمس الأحد: «تدور حياتنا كلها الآن حول موضوع العملية العسكرية الخاصة. وتؤثر هذه العملية بطريقة أو بأخرى على حياتنا كلها والحياة في القارة. ولذلك، بالطبع، يجب أن نتوقع أن يولي الرئيس اهتماما كثيراً لها».

وأكد أن كلمة بوتين تعد خبراً مهماً دائماً، واصفاً إياها بـ«أهم الفعاليات الرئاسية في غضون سنة».

وأضاف: «بالطبع ينتظر الجميع في مثل هذه المرحلة المسؤولة والصعبة للغاية من تنميتنا، الرسالة على أمل سماع تقييم لما يحدث وتقييم للعملية العسكرية الخاصة وللوضع الدولي ورؤية الرئيس لكيفية تعاملنا مع هذا وكيف سنتطور لاحقا. وأعتقد أن هذا أهم شيء ينتظره الجميع وهو أهم شيء يجب أن يركز عليه الرئيس بطريقة أو بأخرى».

ومن المتوقع أن يلقي بوتين كلمة أمام الجمعية الفيدرالية يوم غد الثلاثاء.

من جهة ثانية علق بيسكوف على تصريحات نائب وزير الخارجية الأميركي، فيكتوريا نولاند، حول دعم واشنطن لكييف لاستهداف منشآت في شبه جزيرة القرم. ، وقال: إن هذه التصريحات هي دليل آخر يؤكد أن واشنطن هي المصدر الرئيسي لإثارة التوتر الدولي.

وأضاف في تصريح أمس الأحد: إن «السيدة نولاند تنتمي إلى مجموعة كبيرة جداً من «الصقور» الأكثر عدوانية في السياسة الأميركية، هذه وجهة نظر معروفة بالنسبة لنا، تؤكد مرة أخرى عمق خلافاتنا».

وقال المتحدث باسم الكرملين: «إنها تؤكد مرة أخرى على دور الولايات المتحدة باعتبارها المحرض الرئيسي للتوتر الدولي القائم».

وأعلنت نولاند، يوم الجمعة الماضي، دعم الولايات المتحدة لأوكرانيا لتوجيه ضربات ضد المنشآت العسكرية في شبه جزيرة القرم.

واعتبرت نولاند أن المنشآت العسكرية الروسية في القرم أهداف مشروعة يمكن للقوات الأوكرانية استهدافها.

ميدانيا أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن مقتل أكثر من 300 عسكري أوكراني، وتدمير منظومة رادار أميركية الصنع بالإضافة إلى مخازن ذخيرة ونقطة تمركز للطائرات المسيرة تابعة للجيش الأوكراني.

ونقلت قناة «روسيا اليوم» عن الوزارة قولها في الإفادة الصحفية، أمس الأحد، إن العمليات الهجومية التي تشنها القوات الروسية في محور دونيتسك أسفرت عن مقتل نحو 250 جندياً أوكرانيا، وتدمير مركبات عسكرية ومدافع هاوتزر.

وفي اتجاه كوبيانسك استهدفت القوات الروسية بنيران المدفعية تمركز القوات الأوكرانية وكذلك المعدات العسكرية ما أسفر عن مقتل نحو 70 جندياً وتدمير عدد من الآليات العسكرية.

وأسفرت الضربات التي شنتها طائرات العمليات التكتيكية، ونيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة، ضد أهداف في محور كراسنو-ليمان، عن نحو 200 قتيل وجريح، بالإضافة إلى تدمير 5 مركبات قتالية مدرعة، ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع.

وفي محور خيرسون، تم القضاء على نحو 15 جندياً أوكرانياً، وتدمير عدد من الآليات العسكرية والمدافع، كذلك تم قصف 4 مخازن للذخيرة تابعة للقوات الأوكرانية.

واستهدفت القوات الروسية خلال الساعات الماضية بصواريخ بعيدة المدى عالية الدقة أطلقت من البحر نقطة انتشار «الفوج 383» الخاص بالطائرات المسيرة، وكذلك مستودع ذخيرة للمدفعية بالقرب من محطة سكة حديد بالقرب من مدينة خميلنيتسكي.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العدو يستكمل انسحابه من جباليا: الأنفاق بعيدة المنال

يوسف فارس   غزة | أكملت قوات العدو، أمس، انسحابها من كل المناطق التي توغّلت فيها في مخيم جباليا والأحياء المحيطة به في شمال قطاع ...