آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » القوات الروسية تدمر مركزاً لتدريب المرتزقة الأجانب في مقاطعة جيتومير الأوكرانية

القوات الروسية تدمر مركزاً لتدريب المرتزقة الأجانب في مقاطعة جيتومير الأوكرانية

دمرت القوات المسلحة الروسية مركزاً لتدريب المرتزقة الأجانب في مقاطعة جيتومير الأوكرانية بواسطة صواريخ عالية الدقة.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة الفريق إيغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم “تم باستخدام صواريخ جوية عالية الدقة تدمير مركز تدريب عائد للقوات المسلحة الأوكرانية في محافظة جيتومير كان يجري فيه تدريب وتنظيم المرتزقة الأجانب كما تم تدمير مقرين للقيادة ومنظومة صاروخية للدفاع الجوي المضاد من طراز (اوسا / ا ك م) في جمهورية دونيتسك ومستودع للذخائر في جمهورية لوغانسك و 23 من مواقع حشد القوى البشرية والمعدات القتالية”.

 

وأشار كوناشينكوف إلى أن الطيران العملياتي التكتيكي استهدف 18 من مواقع حشد القوى البشرية والمعدات القتالية الاوكرانية وقام بتحييد نحو 200 من النازيين المتطرفين ودمر 5 دبابات وراجمتين للصواريخ من طراز غراد ومستودعاً للأسلحة المدفعية الصاروخية في جمهورية لوغانسك.

 

وأضاف كوناشينكوف “إن وحدات الهندسة في القوات المسلحة الروسية شرعت بنزع الألغام من طرقات وغابات الحديقة الوطنية (سليتي غوري) في جمهورية دونيتسك وتم خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية اكتشاف وإبطال مفعول 126 من المواد المتفجرة و 54 لغماً مضاداً للدروع نصبها النازيون الأوكرانيوان.

 

وذكر كوناشينكوف أن وسائط الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة من طراز (سو 25) في جمهورية دونيتسك و13 مسيرة في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومحافظات زابوروجيه وماركوس وخيرسون كما جرى في محافظة خيرسون اعتراض صاروخ باليستي من طراز (توتشكا او) وتدمير قذيفتين لراجمات صواريخ من طراز سميرتش في جمهورية دونيتسك.

 

وحسب كوناشينكوف دمرت قوى المدفعية الصاروخية 56 مقراً للقيادة و 127 من مرابض المدفعية و273 من مواقع حشد القوى البشرية والمعدات القتالية مشيراً إلى أنه تم أيضاً تحييد زهاء 300 من النازيين وتعطيل 7 قطع من الآليات المدرعة وراجمتين للصواريخ من طراز غراد و 12 من مدافع الميدان والهاون و24 من المركبات العسكرية الخاصة ومستودع للوقود للمعدات القتالية في محافظة نيكولايف وكذلك جسر مؤقت لعبور القوات الأوكرانية عبر نهر سفيريكي دونيتس.

 

ووفقاً له تم منذ بدء العملية الخاصة إسقاط 193 طائرة و 130 حوامة و 1163 مسيرة وتدمير 336 من المنظومات الصاروخية المضادة للجو و 3471 من الدبابات وغيرها من الآليات المدرعة وتدمير 493 من راجمات الصواريخ و 1834 من مدافع الميدان والهاون و 3512 من المركبات العسكرية الخاصة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة تخوض اشتباكات ضارية مع الاحتلال في حي الزيتون وشرقي رفح.. وتتصدى لتوغل آلياته

المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة تخوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال جنوبي غربي حي الزيتون في جنوبي شرقي مدينة غزة، وسط اعتداءات جوية ومدفعية إسرائيلية ...