آخر الأخبار
الرئيسية » غير مصنف » القوات الروسية تسقط 3 طائرات أوكرانية وتدمر راجمات صواريخ أمريكية الصنع

القوات الروسية تسقط 3 طائرات أوكرانية وتدمر راجمات صواريخ أمريكية الصنع

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن العملية الخاصة لحماية سكان دونباس أسفرت خلال الساعات الـ 24 الماضية عن مقتل أكثر من 100 عنصر من القوات الأوكرانية وإسقاط 3 مقاتلات وتدمير الكثير من الأهداف العسكرية بينها راجمات صواريخ أمريكية الصنع.

وذكر المتحدث باسم الوزارة الفريق ايغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم أن القوات الروسية استهدفت مركزاً مؤقتاً لمرابطة وحدات مدفعية للقوات الأوكرانية ومستودعاً للذخائر في مصنع للسيراميك بمدينة سلافيانسك ما أسفر عن القضاء على أكثر من مئة جندي أوكراني وتدمير أكثر من ألف قذيفة لمدافع هاورتز من طراز (م 777) أمريكية الصنع  ونحو 700 قذيفة لراجمات صواريخ من طراز غراد.

وأوضح كوناشينكوف أن القوات المسلحة الروسية دمرت ثلاثة مقرات قيادة للقوات الأوكرانية في جمهورية دونيتسك وتجمعات بشرية ومعدات قتالية في 16 منطقة بما في ذلك كتيبة كراكين في منطقة خاركوف.

وأشار كوناشينكوف إلى أن الطيران العملياتي التكتيكي والقوى الصاروخية والمدفعية استهدفت 17 مقراً للقيادة واربع منظومات لراجمات الصواريخ من طراز غراد ومستودعين يحتويان على مدافع هاوترز من طراز م 777 أمريكية الصنع كان يجري منهما قصف أحياء سكنية في دونيتسك كما تم تدمير وحدات مدفعية في المواقع المتقدمة في 42 منطقة وكذلك القوى البشرية والمعدات القتالية للقوات الأاوكرانية في 143 منطقة.

ولفت كوناشينكوف إلى أنه تم أيضاً تدمير منظومة لراجمات صواريخ من طراز (أوراغان) في منطقة كونستانتينوفكا وأخرى من طراز (غراد) في منطقة دزيرجينسك وبطاريتين للمدفعية من عيار 152 مم من طراز (غياتسينك ب) في المواقع المتقدمة بمنطقة نوفوغورودسكايا بجمهورية دونيتسك.

وذكر كوناشينكوف أن مقاتلات روسية من طراز (سو 35) أسقطت في الجو طائرتين أوكرانيتين من طراز (سو 25) بمحافظة خاركوف وجمهورية دونيتسك وطائرة من طراز (ميغ 29) في دونيتسك أيضاً.

وأفاد كوناشينكوف بأن وسائط الدفاع الجوي المضاد الروسية أسقطت 3 مسيرات أوكرانية في زابوروجيه وخاركوف و3 صواريخ باليستية من طراز (توتشكا او) و(20) قذيفة لراجمات صواريخ من طراز (أوراغان) في خيرسون و5 قذائف لراجمات صواريخ سميرتش في خاركوف.

ووفقاً لكوناشينكوف تم منذ بدء العملية العسكرية الخاصة إسقاط 242 مقاتلة و137 حوامة و1506 مسيرات وتدمير353 من المنظومات الصاروخية المضادة للجو و3995  من الدبابات وغيرها من الآليات المدرعة و741 من راجمات الصواريخ و3127 من مدافع الميدان والهاون و4128 من المركبات العسكرية الخاصة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أسباب الشعور بالمرارة في الفم

  يمكن أن يظهر الشعور بالمرارة في الفم لأسباب مختلفة، وغالباً ما تشير إلى أمراض مزمنة. ووفقاً للدكتورة أولغا مالينوفسكايا اختصاصية التشخيص، قد يكون الطعم ...