الرئيسية » حول العالم » القوات الروسية قتلت 200 جندي أوكراني أثناء التصدي لهجوم على محاور في دونباس … شويغو يبحث مع نظيره البيلاروسي قضايا التعاون العسكري والتقني

القوات الروسية قتلت 200 جندي أوكراني أثناء التصدي لهجوم على محاور في دونباس … شويغو يبحث مع نظيره البيلاروسي قضايا التعاون العسكري والتقني

وصل وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إلى مينسك، أمس السبت، لإجراء مفاوضات مع نظيره البيلاروسي فيكتور خرينين، على حين أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن قواتها قتلت نحو 200 جندي أوكراني أثناء التصدي لمحاولات هجوم للعدو على محاور قتال مختلفة في دونباس.
وذكرت وكالة الأنباء البيلاروسية «بيلتا» أن «خرينين ووزير دفاع روسيا الاتحادية سيجريان محادثات في مينسك».
وأشارت الوكالة إلى أن الجانبين الروسي والبيلاروسي، سيبحثان القضايا الملحة المتعلقة بالتعاون العسكري والتقني بين البلدين.
وقال وزير الدفاع البيلاروسي في 30 الشهر الماضي إن الغرب يقوم بإعداد تشكيلات عسكرية قومية في أوكرانيا، يمكن استخدامها بهدف الاستيلاء على السلطة في بيلاروسيا.
في سياق متصل، أعلن خرينين أن بلاده ترصد زيادة غير مسبوقة في القوات الأميركية وقوات حلف «الناتو» في منطقة أوروبا الشرقية.
الى ذلك ذكرت وزارة الدفاع الروسية أمس السبت بأن قواتها قتلت نحو 200 جندي أوكراني أثناء التصدي لمحاولات هجوم للعدو على محاور قتال مختلفة في دونباس.
ونقلت قناة «روسيا اليوم» عن الوزارة قولها في تقريرها اليومي إن الجيش الأوكراني خسر ما يصل إلى 60 عسكرياً على محور كوبيانسك، وأكثر من 30 آخرين على محور كراسني ليمان، إضافة إلى أكثر من 40 فرداً بين قتيل وجريح على محور جنب دونيتسك.
وأضاف التقرير إن القوات الروسية أحبطت كل محاولات الجيش الأوكراني لاستعادة المواقع في البلدات التي طرد منها مؤخراً على محور دونيتسك، وقتل هناك ما يصل إلى 60 جندياً أوكرانياً خلال أول من أمس.
وأسقطت القوات الجوية الروسية مروحية أوكرانية من طراز Mi-8 في جمهورية دونيتسك.
وتم استهداف نقطتي انتشار مؤقت للمرتزقة الأجانب بالقرب من مدينة كراماتورسك في دونيتسك، فيما دُمر مستودعان لأسلحة الصواريخ والمدفعية وذخيرة للعدو في منطقتي زابوروجيه وخاركوف.
وأوضحت الوزارة أن الدفاعات الجوية الروسية اعترضت 8 قذائف لراجمات الصواريخ «هيمارس» و«أولخا» في دونيتسك ولوغانسك، كما أسقطت 10 طائرات من دون طيار أوكرانية في مناطق متفرقة.
وعلى خط مواز أعلنت الشركة المتحدة لصناعة الطائرات الروسية أن القوات الجوية الروسية تسلمت دفعة جديدة من مقاتلات «سو-35 إس» المتعددة الوظائف.
ونقلت وكالة «سبوتنيك» عن الخدمة الصحفية للشركة في بيان، أمس السبت: «قامت الشركة المتحدة لصناعة الطائرات في كومسومولسك على أمور، بتصنيع دفعة أخرى من مقاتلات «سو-35 إس» الجديدة وتسليمها إلى وزارة الدفاع الروسية. ويتحكم مجلس التنسيق التابع للحكومة الروسية في تأمين احتياجات القوات المسلحة من المعدات ومراعاة مواعيد التسليم».
وقال الرئيس التنفيذي للشركة، يوري سليوسار: «يتم اليوم تحميل طاقات إنتاج KnAAZ بالكامل، نقوم بتسليم معدات الطيران ضمن الإطار الزمني المنصوص عليه في العقود، وتلبية احتياجات وزارة الدفاع الروسية في أنظمة الطيران الحديثة».
من جانب اخر أكد عضو البرلمان الألماني عن حزب الشعب الأوروبي، مانفريد فيبر، أن بلاده غير مستعدة لاستقبال المزيد من اللاجئين الأوكرانيين خلال فصل الشتاء.
وأضاف فيبر: إن عدداً كبيراً من الأوكرانيين، سيلجؤون إلى دول الاتحاد الأوروبي، خلال فصل الشتاء، وإن مراكز الاستقبال في ألمانيا، وهولندا، وبلجيكا، والنمسا، مكتظة.

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الولايات المتحدة: نتطلع لاستئناف محادثات السلام بشأن السودان الشهر القادم

المبعوث الأميركي الخاص إلى السودان يقول إن بلاده تتطلع إلى 18 أبريل/ نيسان لاستئناف محتمل لمحادثات السلام بشأن السودان في جدة.   تتطلع الولايات المتحدة ...