آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » الكاظمي مرحباً بالوفد السينمائي السوري: الزيارة ركن مهم في توثيق عرى التعاون الثقافي والفني

الكاظمي مرحباً بالوفد السينمائي السوري: الزيارة ركن مهم في توثيق عرى التعاون الثقافي والفني

أعرب رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اليوم عن ترحيبه بالفنانين السوريين المشاركين في فعاليات أسبوع الفيلم السوري الذي تنظمه وزارة الثقافة والسياحة والآثار.

وقالت رئاسة الوزراء في بيان تسلمت مراسلة سانا في بغداد نسخة منه:”إن الكاظمي رحب بالفنانين المشاركين وبزيارتهم إلى العراق وعدها ركناً مهماً في توثيق عرى التعاون الثقافي والفني بين العراق وسورية باعتبارهما بلدين أساسيين في العمق الحضاري للمنطقة وشعوبها المتآخية”.

وأشار البيان إلى حضور الفنان الكبير دريد لحام والفنانة هالة بيطار والفنان أيمن زيدان والمخرج باسل الخطيب وعدد آخر من الفنانين والمبدعين السوريين في مجال السينما.

الفنانون السوريون بدورهم عبروا عن سعادتهم لوجودهم في العاصمة بغداد إلى جانب الفنانين والمثقفين العراقيين وأملهم في المزيد من العمل الفني والثقافي المشترك مع نظرائهم العراقيين بما يحمل هموم الناس وتطلعات الجمهور إلى رؤية أعمال فنية معبرة ومبدعة.

وكان الوفد السينمائي السوري المشارك في أسبوع الفيلم السوري المقام حالياً في بغداد خلال زيارته إلى المتحف الوطني العراقي اطلع على آثار الحضارات التي قامت على أرض الرافدين كالسومرية والبابلية والآشورية والأكادية ومراحل التأسيس الحضاري الذي نهض به العراقيون عبر التاريخ.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«سكيتشات» معرض فني لمراسلات ولوحات أدهم ونعيم إسماعيل … وزيرة الثقافة: أحسست بأنّي داخل المكان الذي كان فيه كل من أدهم ونعيم كأني رأيتهما وهما يرسمان

  | مصعب أيوب   خلّف الأخوين أدهم ونعيم إسماعيل فناً عريقاً وإرثاً تشكيلياً مهماً لا يمكن لأي مهتم في المشهد التشكيلي إنكاره أو تجاهله ...