الرئيسية » أخبار الميدان » الكرملين: العملية العسكرية تتحول إلى حرب بين روسيا والغرب والمنطقة العازلة ستتسع مع زيادة الأسلحة التي تصل أوكرانيا.. وكييف تعلن تنفيذ 14 ضربة جوية ضد مواقع للقوات الروسية

الكرملين: العملية العسكرية تتحول إلى حرب بين روسيا والغرب والمنطقة العازلة ستتسع مع زيادة الأسلحة التي تصل أوكرانيا.. وكييف تعلن تنفيذ 14 ضربة جوية ضد مواقع للقوات الروسية

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، في مقابلة مع قناة “آر تي” الروسية، في تعليق على تزويد أوكرانيا بالأسلحة الغربية، إن العملية العسكرية الخاصة الروسية بدأت للدفاع عن منطقة دونباس، والآن تحولت فعليا إلى حرب مع الغرب بأسره.

وقال بيسكوف “في الواقع، تم شن العملية العسكرية الخاصة ضد أوكرانيا، ضد نظام كييف، لضمان سلامة سكان دونباس. هذا صحيح. والآن هي عمليا حرب بين موسكو والغرب بأسره”، بحسب وكالة أنباء تاس الروسية.

وفي إشارة إلى تصريح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن إقامة “طوق وقائي” على أراضي أوكرانيا إذا استمر قصف المناطق الروسية، قال بيسكوف إنه مع توسع نطاق الأسلحة التي يتم تسليمها إلى أوكرانيا، ستتسع المنطقة العازلة “أي المسافة التي سيتعين علينا إبعاد الأوكرانيين عن أراضينا”.

من جهته أعلى الجيش الأوكراني، الأحد، أنه شن 14 ضربة جوية على مناطق تمركز القوات الروسية.
وقالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية في بيان على فيسبوك إن القوات الجوية نفذت 14 غارة خلال اليوم الماضي، “حيث أصابت المناطق التي يتمركز فيها أفراد العدو”.
وأضاف البيان أن القوات الأوكرانية “دمرت أيضًا منظومتي صواريخ مضادة للطائرات”.
ولفت البيان إلى أن الصواريخ والمدافع الأوكرانية ضربت 3 نقاط مراقبة و5 مستودعات للذخيرة و3 وحدات للمدفعية، في اليوم الماضي، فيما نفذت القوات الروسية 43 ضربة جوية و4 ضربات صاروخية، وأطلقت 51 صاروخا.
وأشار البيان إلى أن روسيا تركز جهودها الحربية في اتجاهات ليمان وباخموت وأفدييفكا ومارينكا.
وبحسب البيان، فإن الوضع في فولين وبوليسيا لم يتغير بشكل كبير، بينما تواصل القوات الروسية القيام بعمليات دفاعية في اتجاهات زاباروجيا وخيرسون.
وقال البيان إن القوات الروسية تنسحب في مقاطعة لوغانسك.
ولم يصدر تعليق فوري من السلطات الروسية على البيان الأوكراني.
وفي 8 يونيو/ حزيران الجاري، بدأت أوكرانيا هجوما مضادا لاستعادة الأراضي التي سيطرت عليها روسيا، بالاستفادة من المعدات والدعم العسكري المقدم لجيشها من جانب الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة.

وفي 24 فبراير/ شباط 2022 أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا وتشترط لإنهائها “تخلي” كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، وهو ما تعده الأخيرة “تدخلا” في سيادتها.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كتائب القسام في لبنان تعلن استشهاد القائد شرحبيل علي السيد بالغارة الإسرائيلية التي استهدفت سيارة في البقاع الأوسط شرقي البلاد

اعلنت كتائب القسام في لبنان استشهاد القائد شرحبيل علي السيد بالغارة الإسرائيلية التي استهدفت سيارة في البقاع الأوسط شرقي البلاد. وكشفت مصادر اعلامية، أنّ المستهدف ...