آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » المؤتمر السوري الدولي الثاني للتصلب اللويحي يبدأ أعماله في حلب

المؤتمر السوري الدولي الثاني للتصلب اللويحي يبدأ أعماله في حلب

 حسن العجيلي:
بمشاركة واسعة لـ 120 طبيباً اختصاصياً من سورية ومن عدد من الدول الأجنبية والعربية عبر شبكة الانترنت ” أون لاين ” بدأ المؤتمر السوري الدولي الثاني للتصلب اللويحي أعماله في حلب والذي يستمر لمدة يومين.
ويتضمن المؤتمر 30 محاضرة موزعة على خمس جلسات علمية حول المرض بشكل عام، آلية المرض وحدوثه، تطور العلاج، أعراض المرض، التعامل مع المرض، والمرض والتقدم بالعمر، والتعامل مع المرضى الأكبر سناً، الأعراض المخاتلة للمرض التعامل مع المريض حين التشخيص.
وأكد الدكتور كمال أسد عامر نقيب أطباء سورية على أن إقامة المؤتمرات العلمية تأتي ضمن خطط نقابة الأطباء عبر روابطها العلمية لرفع السورية العلمية للكوادر الطبية في سورية، مضيفاً أن مرض التصلب اللويحي له أهمية خاصة كون التأخر بعلاجه يسبب عجزاً لدى المريض، و المتابعة العلمية لأحدث بروتوكولات العلاج تسهم في تطوير أساليب المعالجة.
بدوره الدكتور أنس جوهر رئيس الرابطة السورية للعلوم العصبية بيَّن أن المؤتمر السوري الدولي للتصلب اللويحي ينعقد كل سنتين مرة، حيث عقد المؤتمر الأول في دمشق، وأن الغاية من المؤتمر اطلاع الأطباء على آخر المستجدات حول المرض الذي تطور خلال العقد الماضي والاستفادة من الخبرات الطبية الأجنبية والعربية لتحقيق سوية واحدة لدى جميع الأطباء الذي يعالجون مرضى التصلب اللويحي، منوهاً إلى أن بروتوكول العلاج لمرض التصلب اللويحي في سورية تم وضعه من قبل وزارة الصحة منذ عام 2000، وفي عام 2017 تم تعديله حسب التطورات العالمية، مؤكداً على طموح الرابطة بإقامة برامج تخصصية ومؤتمرات علمية دولية لجميع الأمراض العصبية وأن تقام بشكل دوري.
من جانبه الدكتور بسام الحايك نائب رئيس الرابطة السورية للعلوم العصبية ومدير الهيئة العامة لمشفى ابن خلدون أشار إلى أن أهمية المؤتمر تأتي كونه ينعقد بعد المؤتمر الأوروبي الذي انتهى في العشرين من الشهر الحالي، ونقل التوصيات والاستفادة خلال النقاش والحوار الذي سيتم بين الأطباء السوريين والأطباء العرب والأجانب المشاركين عبر شبكة الانترنت بما يسهم في تطوير القدرات العلمية للأطباء بالاستفادة من الخبرات الطبية العالمية ومواكبة أهم التطورات العلمية، إضافة إلى تحديث البروتوكول السوري لعلاج المرضى وإضافة الأدوية التي تم إقرارها في العام الماضي، ومن ناحية المرضى التأكيد على احتياجات المرضى غير الدوائي العلاج السلوكي والنفسي.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فوائد البوليفينول والأطعمة الغنية بها

البوليفينول هو عنصر غذائي موجود في النباتات والأطعمة النباتية، ويساهم في مقاومة الالتهابات وحماية الجسم من الإجهاد التأكسدي. يُعتبر البوليفينول فئة من المركبات الكيميائية في ...