الرئيسية » الرياضة » المتصدر يلتقي وصيفه فهل يتحدد مسار اللقب؟ قمة نارية في دمشق بين الفتوة وجبلة

المتصدر يلتقي وصيفه فهل يتحدد مسار اللقب؟ قمة نارية في دمشق بين الفتوة وجبلة

خالد عكو

 

يحل رجال جبلة ضيوفاً من الوزن الثقيل على رجال الفتوة بعد غد الجمعة على أرضية ملعب الجلاء في دمشق الساعة الثانية وظهراً وعين كل فريق على إحراز النقاط الثلاث، ويطمح أبناء الساحل لتكبيد الفتوة أولى خسارة له في الدوري وتقليص الفارق بين الفريقين صاحبي المركز الأول والثاني إلى نقطتين بعيد ارتفاعه إلى خمسة إثر فوز الفتوة على الجيش في آخر الدقائق يوم الإثنين الماضي.

 

ويعي رجال المدرب عمار الشمالي أن مهمتهم لن تكون سهلة في مواجهة فريق مدجج بالنجوم وعلى رأسهم نجم جبلة السابق محمود البحر، على حين يطمح الفتوة إلى الفوز وإنهاء مرحلة الذهاب الأسبوع القادم بفارق مريح عن الوصيف كي يريح ذهنية القائمين على الفريق ويمنحهم ميزة اللعب من دون ضغط.

 

الأقوى هجوماً

 

ومن المحتمل في مباراة الغد أن نشهد عدداً كبيراً من الأهداف لكلا الفريقين بالنظر لقوة الماكينتين الهجوميتين لديهما، حيث أحرز كل فريق منهما 15 هدفاً في تسع جولات، وهما يتصدران سجل هدافي الدوري بهذا الرقم، وبالنظر للإحصائيات المفصلة فهما قد أحرزا معاً أكثر من ربع الأهداف المسجلة هذا الموسم من جميع الفرق. علماً أن أعلى لاعبي الفريقين تسجيلاً من الفريقين هو عبد الرحمن بركات لاعب جبلة وهداف الدوري الحالي رفقة وائل الرفاعي لاعب الوثبة برصيد خمسة أهداف.

 

ومن المنتظر أن يستعمل الكابتن عمار الشمالي المعلومات التي استمدها عن لاعبي الفتوة في الموسم الماضي حين نال معهم لقب الدوري السوري الممتاز، بالمقابل فإن هناك حمزة الكردي ومحمود البحر سبق أن لعبا لجبلة.

 

«الكلين شيت»

 

ومن المتوقع أن تكون مباراة الغد مواجهة خاصة لحارسي الفتوة طه موسى الذي يتصدر قائمة المباريات ذات الشباك النظيفة برصيد ست مباريات، متفوقاً على حارس جبلة الذي برصيده خمس مباريات، وسيحاول كل منهما إثبات جدارته أمام الآخر على أعين ملايين المشاهدين على الشاشات الذين لن يقتصروا على مشجعي الفريقين.

 

للذكرى

 

في الموسم الماضي التقى الفريقان في دمشق إياباً وسيطر التعادل الإيجابي بهدف لهدف وكان جبلة هو المتحكم بزمام الأمور وهو الذي أخذ الأسبقية من ركلة جزاء.

 

وبالمقابل كان الفتوة أول فريق يلحق الخسارة بجبلة في ملعبه عندما فاز بهدف دون مقابل، وقاد المباراتين طاقم تحكيمي أردني، وأشرف على الفتوة في مباراة الذهاب ضرار رداوي وفي مباراة الإياب عمار الشمالي, بينما قاد جبلة في الذهاب علي سليمان وفي الإياب ماهر بحري.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شباب شرطة طرطوس والصفصافة على موعد مع التأهل

ممدوح علي   يختتم اليوم الأحد الدور النهائي من دوري الدرجة الثانية للشباب المؤهل لدوري الدرجة الأولى، حيث تبدو حظوظ ممثلي محافظة طرطوس شرطة طرطوس ...