آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » المقاومة في لبنان تستهدف مواقع الاحتلال.. والأخير يعترف بإصابات في”دوفيف”

المقاومة في لبنان تستهدف مواقع الاحتلال.. والأخير يعترف بإصابات في”دوفيف”

المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مواقع وآليات تابعة لـ”جيش” الاحتلال الإسرائيلي، موقعةً جنوده بين قتيل وجريح، والاحتلال يقرّ بوقوع إصابات.

استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله – جرافةً تابعةً لـ”جيش” الاحتلال الإسرائيلي، قرب ثكنة “دوفيف”، بالصواريخ الموجّهة.

 

وأدى هذا الاستهداف إلى تدمير الجرافة ‏ومقتل طاقمها، بالإضافة إلى وقوع عدد من الإصابات المؤكدة بين الجنود.

 

وقبل ذلك بدقائق، استهدفت المقاومة قوةً لوجيستيةً تابعةً لـ”جيش” الاحتلال الإسرائيلي، كانت بصدد نصب أعمدة إرسال وأجهزة تنصّت وتجسّس في تجمّع مستحدث، قرب ثكنة “دوفيف”.

 

وأكدت المقاومة إيقاع إصابات في صفوف الاحتلال، بين قتيل وجريح.

 

بدوره، أفاد مراسل الميادين في جنوبي لبنان باستهداف المقاومة الإسلامية عدداً من مواقع الاحتلال، شمالي فلسطين المحتلة.

 

ووفقاً له، تم استهداف موقع العاصي الإسرائيلي، المقابل لبلدة ميس الجبل الحدودية، وموقع بركة ريشة الإسرائيلي بنيران من لبنان.

 

وأضاف مراسلنا أنّ قصفاً مدفعياً إسرائيلياً عنيفاً طال أطراف بلدة ميس الجبل، كما أطلق الاحتلال القذائف المدفعية والفوسفورية في اتجاهها.

 

كما قصف الاحتلال أطراف بلدة يارون بالقذائف الفوسفورية، واستهدف القصف المدفعي أطراف بلدة رميش، ومنزلين في أطراف بلدة طير حرفا.

 

وطال القصف أيضاً منطقة الجرمق، قرب محافظة النبطية.

وفي غضون ذلك، تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن وجود “خشية من حدث أمني على الحدود الشمالية”، حيث طُلب إلى المستوطنين الدخول إلى منازلهم وإقفال الأبواب، كما لفتت إلى إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان، في اتجاه مستوطنة المنارة.

 

واعترف مراسل “القناة الـ12” في الشمال بإصابة عدد من المستوطنين، من جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع نحو “دوفيف”، من الجليل الأعلى.

وقال إعلام إسرائيلي إنّ “طواقم الإسعاف تجد صعوبةً في الوصول إلى مكان سقوط الصاروخ المضاد للدروع، بسبب تبادل إطلاق النار وسقوط مصابين في منطقة دوفيف”.

 

ونشر الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية مشاهد من استهداف موقع العاصي الإسرائيلي، الجمعة الماضي.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإطلاق صاروخ مضاد للدروع في منطقة “يفتاح”، شمالي فلسطين المحتلة.

 

وتحدث مراسلنا عن شنّ الاحتلال قصفاً مدفعياً في اتجاه أطراف بلدتي شيحين والجبين وأم التوت. كما استهدف القصف المدفعي الإسرائيلي أطراف كل من يارون وبيت ليف ورامية جنوبي البلاد.

 

وقال مراسل الميادين إنّ الاحتلال شن غارتين من مسيّرتين؛ الأولى استهدفت أطراف كفركلا، والأخرى استهدفت شمالي بلدة الماري.

 

وصباح اليوم، أطلقت مدفعية الاحتلال قذائف ضوئية في منطقة “الوسطاني” في أطراف بلدة ‎شبعا.

 

كذلك، استهدف قصف إسرائيلي مرتفعات حلتا وكفرشوبا في القطاع الشرقي، جنوبي لبنان.

 

يأتي ذلك فيما تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان ردّها على الاعتداءات الإسرائيلية، باستهداف مواقع الاحتلال العسكرية وحشوده، ملحقةً خسائر فادحة في صفوفه.

وسبق أن قال إعلام إسرائيلي إنّ حزب الله “يمتلك زمام المبادرة في الشمال”، و”الجيش” الإسرائيلي “محبط، وفي موقع الرد طوال الوقت”، لافتاً إلى أنّ لدى حزب الله “قدرة على الوصول بعيداً جداً في إسرائيل، إذا أراد ذلك”.

 

سيرياهوم نيوز3_الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اشتباكات بين المقاومة وقوات إسرائيلية وغارات مكثفة وكتائب القسام تُعلن استهداف قوات إسرائيلية متوغلة شرق معبر رفح واطلاق 30 صاروخا من غزة على مستوطنات.. مسؤول أممي: الهجوم لا يمكن تبريره وسيخلق كوارث..

تتواصل اشتباكات بين الجيش الإسرائيلي وعناصر المقاومة الفلسطينية شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، فيما شنت الطائرات والآليات المدفعية الإسرائيلية سلسلة غارات مكثفة شرقي المدينة ...