الرئيسية » الرياضة » المنتخبات تستعرض في نشر قوائمها المونديالية

المنتخبات تستعرض في نشر قوائمها المونديالية

ريم عبدو:
كشفت المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم (قطر 2022)، عن قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في هذه النسخة التاريخية، وذلك تبعاً للآجال التي حددها الاتحاد الدولي لكرة القدم، بما أن تاريخ 14 تشرين الثاني كان آخر موعد لإعلان القوائم الرسمية.
واستغلّت معظم الاتحادات هذا الحدث جيداً للتعريف بأهم ميزاتها الثقافية، بما أن الجماهير متعطشة لمعرفة أسماء 26 لاعباً الذين سيشاركون في المونديال، حيث حضر الإبداع في طرق كشف القوائم، ليتحول الأمر إلى ما يشبه قصصاً سينمائية.
– طريقة مبتكرة..
كانت طريقة عرض قائمة منتخب قطر للمونديال مبتكرة جمعت بين تقديم المعلومة التي تنتظرها الجماهير، والتعريف بإنجازات قطر ومعالم مدينة الدوحة، فكانت القائمة فرصة لكشف روعة المدينة.
وحاول المنتخب السعودي أن يسير بدوره على خطى بقية المنتخبات الأخرى من خلال استعراض القائمة في شكل فيلم بطله الأول المدرب الفرنسي هيرفي رينارد الذي سيقود الأخضر في المونديال في استعادة لخطاباته التي يقوم بها لتحفيز لاعبيه وما يعكس شخصيته القوية.
كما أن منتخب إنكلترا اختار بدوره هذه المرة تغيير طريقة كشف لاعبيه، والابتعاد عن الأسلوب الكلاسيكي، من خلال ما يشبه القصة التي تروي بعض التفاصيل الخاصة بالحياة اليومية في إنكلترا، كما تخلى منتخب أسود الأطلس عن تحفظه المعروف به سابقاً.
وكان منتخب الأوروغواي مبدعاً بدوره في عرض قائمته المونديالية، والتي كانت عبر ما يشبه الرواية التي تروج للسياحة في أوروغواي من خلال استعراض عديد المدن وجمال الطبيعية فيها، حيث جاء العرض على شكل حملة ترويجية للسياحة.
– إسبانيا تحافظ على التقاليد..
أصبح الاتحاد الإسباني منذ التعاقد مع المدرب لويس أنريكه يُبدع في كشف القوائم، وفي كلّ مرة يبتكر طريقة مختلفة وهو ما ينطبق على قائمة مونديال قطر، وبات الجميع في انتظار الكشف عن القوائم لمعاينة الابتكار الجديد للاتحاد الإسباني، وهذه المرة فإن عرض قائمة المونديال احتاج إلى 8 دقائق تقريباً، ما يعني أن الفيديو عبارة عن فيلم صغير.
– فرنسا والكواليس..
منتخب فرنسا مرتبط بالعقود مع قناة (TF1) الفرنسية، وبالتالي فإن الكشف عن القائمة كان في أهم برنامج وهو أخبار الساعة 8 بالتوقيت المحلي، حيث حصدت رقماً تجاوز 3 ملايين مشاهد بالنظر إلى قيمة الحدث، بعدما قدّم المدرب أسماء اللاعبين مباشرة وجرى الكشف عن الأسماء حسب المراكز بشكل سريع ثم عقد المدرب مؤتمراً صحفياً.
وفضّل الاتحاد التونسي الكشف عن القائمة المونديالية على حسابه الرسمي، دون مؤتمر صحفي لمدربه جلال القادري، ولكنه سعى إلى التعريف بأفضل الأماكن في تونس عبر نشر صور عديد المناطق السياحية التي تميز البلاد للتعريف بها.
بالنسبة إلى عديد المنتخبات الأخرى فقد اختارت الأسلوب الكلاسيكي عبر عقد مؤتمر صحفي يقدم فيه المدرب القائمة ثم مواجهة الأسئلة، وقد شمل هذا الأمر منتخبات قوية مثل ألمانيا والأرجنتين والبرازيل التي عرضت القوائم بطريقة تقليدية.
– ورطة لمدرب الكاميرون..
بعض المؤتمرات الصحفية تحولت إلى موعد هزلي، حيث فشل مدرب الكاميرون في نطق أسماء اللاعبين الذين اختارهم، وهو ما جلب له انتقادات كبيرة من قبل الجميع في الكاميرون، إلى حدّ جعل اللاعب السابق إدريسي يعتبر أنه لم يختر القائمة، في إشارة إلى تدخل رئيس الاتحاد.

سيرياهوم نيوز 6 -الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ريال مدريد يواجه قادش للتتويج بلقب الدوري الإسباني

    يسعى فريق ريال مدريد للفوز بلقب آخر لدوري أبطال أوروبا، بينما اقترب الفريق الملكي بالفعل من إضافة لقب آخر بالدوري الإسباني في خزائنه. ...