آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » النتائج الرسمية لانتخابات تركيا: “الشعب الجمهوري” يفوز على “العدالة والتنمية”

النتائج الرسمية لانتخابات تركيا: “الشعب الجمهوري” يفوز على “العدالة والتنمية”

النتائج الرسمية للانتخابات التركية تظهر فوز حزب الشعب الجمهوري بـ35 بلديةً، في مقابل 24 حصل عليها حزب العدالة والتنمية الحاكم.

 

بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات البلدية التركية 78.11%، بحسب ما أعلن رئيس الهيئة العليا للانتخابات في البلاد، أحمد ينير، اليوم الإثنين.

 

وأضاف ينير أنّ حزب الشعب الجمهوري فاز بـ35 بلديةً، في مقابل 24 بلديةً لحزب العدالة والتنمية.

 

 

وكان مراسل الميادين، أفاد أمس الأحد، بأنّ “الشعب الجمهوري” بات يسيطر على معظم البلديات الكبرى في تركيا.

 

وفي هذا الإطار، أعلن رئيس بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، المنتمي إلى “الشعب الجمهوري”، احتفاظه بمنصبه الذي يشغله منذ عام 2019.

 

وفي أنقرة، أعلن رئيس البلدية المنتمي إلى “الشعب الجمهوري” أيضاً، منصور يافاش، احتفاظه بمنصبه بينما كان فرز الأصوات لا يزال جارياً.

 

وفي إزمير، معقل حزب الشعب الجمهوري، وأنطاليا حيث بدأ أنصار المعارضة يحتفلون بالنصر في الشوارع، أشارت النتائج إلى أنّ الحزب المعارض سيحقق الفوز.

 

في المقابل، تقدم مرشحو حزب العدالة والتنمية الحاكم في العديد في مدن الأناضول الكبرى (قونية، قيصرية، أرض روم) والبحر الأسود (ريز، طرابزون)، فيما تم توقّع فوز مرشحي “حزب الشعوب الديموقراطي”، الموالي للكرد، في كبرى مدن الجنوب الشرقي ذات الغالبية الكردية، وأبرزها دياربكر.

 

وبعد إغلاق صناديق الاقتراع، قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إنّ “إرادة الشعب التركي تجلت في الصناديق”، مضيفاً أنّ حزب العدالة والتنمية “سيقيّم النتائج بقلب مفتوح وسيجري محاسبةً داخلية”.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هبّة الجامعات تعمّق مأزق الديموقراطيين | الطلاب الأميركيون: لا تراجع عن نصرة غزّة

خضر خروبي   على وقع الجولات المتواصلة من «الكرّ والفرّ» بين الشرطة والطلاب المحتجّين في جامعات الولايات المتحدة، لا تزال الاحتجاجات الطالبية داخل تلك الجامعات، ...