آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » النفط يواصل الارتفاع من أدنى مستوى في 3 أسابيع

النفط يواصل الارتفاع من أدنى مستوى في 3 أسابيع

ارتفعت أسعار النفط اليوم بعد أن لامست أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع بالجلسة السابقة في استجابة لتراجع قياسي في النمو الأمريكي إذ يعصف فيروس كورونا بأكبر اقتصاد ومستهلك للنفط في العالم.

وذكرت رويترز أن خام برنت ارتفع 41 سنتا أو ما يعادل واحداً بالمئة إلى 35ر43 دولاراً للبرميل وكان أغلق امس منخفضا 9ر1 بالمئة بعد أن لامس أدنى مستوياته منذ العاشر من تموز.

وربح الخام الأمريكي 43 سنتا أو ما يعادل 1ر1 بالمئة إلى 35ر40 دولاراً بعد أن انخفض3ر3 بالمئة في الجلسة السابقة ليرتفع عن مستويات متدنية لم يشهدها منذ العاشر من تموز.

ويمضى برنت على مسار تحقيق مكاسب للشهر الرابع بينما يتجه الخام الأمريكي صوب المكسب الشهري الثالث وارتفع الخامان القياسيان من مستويات متدنية بلغاها في نيسان حين كان معظم العالم في إجراءات عزل عام.

وتعتزم منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك وحلفاؤها زيادة الإنتاج اعتباراً من السبت القادم مضيفين نحو5ر1 مليون برميل يومياً إلى الإمدادات العالمية.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قرارات المركزي تريح التجار لكنها لم تخفض الأسعار! … عضو غرفة التجارة : التموين تغض النظر عن بعض مخالفات التجار التي تؤدي إلى حبسهم

| رامز محفوظ     رغم التسهيلات الحكومية التي صدرت من قبل مصرف سورية المركزي ووزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بناء على طلب التجار والمستوردين ...