آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » الوزير مخلوف يبحث مع الرئيس الجديد لبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في دمشق خطط العمل المستقبلية

الوزير مخلوف يبحث مع الرئيس الجديد لبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في دمشق خطط العمل المستقبلية

بحث المهندس حسين مخلوف وزير الإدارة المحلية والبيئة مع ستيفان بيير ساكاليان الرئيس الجديد لبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البعثة والحكومة السورية.

وأكد الوزير مخلوف على أهمية استمرار التعاون مع البعثة لإيصال المساعدات إلى مستحقيها وخاصة مع ازدياد الاحتياج بسبب الحرب الإرهابية التي عانت منها سورية، وسرقة الاحتلالين الأمريكي والتركي للقمح والنفط، إضافةً إلى التخريب الممنهج الذي طال البنى التحتية من قبل التنظيمات الإرهابية، ومن جانب آخر الإجراءات الاقتصادية الجائرة التي تحرم الشعب السوري من تأمين متطلباته في العديد من القطاعات، وجاء الزلزال ليزيد هذه الاحتياجات الأمر الذي يتطلب زيادة المساعدات المقدمة لسورية من قبل المنظمات الدولية.

وقال الوزير مخلوف: نعول على استمرار الاستجابة الإنسانية ومشاريع التعافي المبكر التي تقوم بها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، لتلبية الاحتياجات بعيداً عن تسييس الملف الإنساني.

بدوره أشار ساكاليان إلى أهمية العمل القائم بين الوزارة واللجنة، والاستمرار بالتنسيق لتلبية الاحتياجات الإنسانية للشعب السوري، وتنفيذ المزيد من مشاريع التعافي المبكر وسبل العيش والوصول للفئات الأشد احتياجاً في ضوء الإمكانات المتاحة ووفقاً لأولويات الحكومة السورية.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سورية وكوبا تبحثان تعزيز العلاقات الثنائية في المجال البرلماني

بحث رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية السورية الكوبية الدكتور محمد عبد الحليم جري مع رئيس لجنة الصداقة الكوبية السورية ميغيل انريكي تشاربونيت في مقر البرلمان الكوبي تعزيز ...