آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » اليوم تفتتح دورة الألعاب الآسيوية رسمياً … الصين تتصدر جدول الميداليات التاريخي وكرة القدم هدفها

اليوم تفتتح دورة الألعاب الآسيوية رسمياً … الصين تتصدر جدول الميداليات التاريخي وكرة القدم هدفها

| محمود قرقورا

تنطلق اليوم السبت رسمياً شرارة دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة على الأراضي الصينية وتحديداً في مدينة هانغتشو وتستمر حتى 8 تشرين الأول القادم، بمشاركة كل دول آسيا البالغة خمساً وأربعين دولة بينها 11 دولة عربية، هي: سورية والبحرين والكويت وقطر والسعودية  ولبنان، وعمان والعراق والأردن وفلسطين واليمن، وسيتنافس رياضيو القارة الصفراء في 40 رياضة مختلفة،  منها المنافسات المائية، البيسبول، الشطرنج، الألعاب القتالية، الكرة الطائرة، الكريكيت، السباحة، الملاكمة، الرماية، وأم الألعاب ألعاب القوى التي يمثل سورية فيها مجد الدين غزال حائز برونزية الوثب العالي في النسخة الماضية.

المشاركة السورية

تشارك سورية بخمس ألعاب هي الفروسية ورفع الأثقال والملاكمة والمصارعة وألعاب القوى، وتبدأ منافسات ألعاب القوى التي يمثلنا فيها مجد الدين غزال في مسابقة الوثب العالي بداية تشرين الأول، وفي رفع الأثقال معن أسعد في السابع من الشهر القادم، وفي الملاكمة أحمد غصون ومحمد مليس من غد الأحد وحتى 5 تشرين الأول، وفي المصارعة عمر صارم وينال برازي من 4 الشهر القادم وحتى السابع منه وفي الفروسية من خلال الفارسين أحمد حمشو وعمرو حمشو من بعد غد الإثنين وحتى الخامس من تشرين الأول.

كرة القدم هدف التنين

تسعى الصين جاهدة لتحقيق ذهبية مسابقة كرة القدم التي لم تحققها من قبل، وجاءت بدايتها في المجموعة الأولى مثالية باكتساح الهند بخمسة أهداف لهدف يوم الثلاثاء الفائت ثم هزمت ميانمار بأربعة أهداف دون مقابل أمس الأول وستلعب مباراة هامشية مع بنغلادش غداً بعد ضمانها صدارة المجموعة.

وكانت مباريات الجولتين الأولى والثانية أسفرت عن تأهل العديد من الدول.

وآخر مباريات الجولة الثانية جرت أمس فلعب لحساب المجموعة الثالثة هونغ كونغ مع أوزبكستان وانتهت بفوز أوزبكستان بهدف مقابل لا شيء كما لعبت قطر مع فلسطين لحساب المجموعة الرابعة وانتهت بالتعادل السلبي.

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفيفا يعتمد كأس العرب بطولة رسمية

اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بطولة كأس العرب رسمياً كبطولة تقام كل 4 سنوات. وقال الفيفا في بيان نشره على حسابه في منصة إكس: ...