آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » انطلاق ورشة عمل السلامة المهنية للصحفيين بطرطوس

انطلاق ورشة عمل السلامة المهنية للصحفيين بطرطوس

بمشاركة مجموعة من الإعلاميين السوريين انطلقت اليوم في محافظة طرطوس دورة السلامة المهنية بالتعاون بين الاتحاد الدولي للصحفيين ووزارة الإعلام واتحاد الصحفيين حيث تستمر لمدة يومين متتاليين.

رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور اكد للصحفيين المشاركين أن هذه الدورة التدريبية هي ثمرة تعاون بين اتحاد الصحفيين ووزارة الإعلام والاتحاد الدولي للصحفيين الذي يولي هذا الجانب أهمية كبرى مبينا أن موضوع السلامة المهنية يخص عمل الإعلامي في كل المجالات ليس فقط في العمل الميداني فهناك العديد من المهمات التي تتطلب إجراءات معينة بالنسبة للسلامة المهنية كما حصل العام الماضي بالحرائق وقضايا اخرى قد تشكل خطرا على حياة الصحفي عند قيامه بالتغطية الإعلامية.. من هنا وحرصا من اتحاد الصحفيين ووزارة الإعلام قمنا بالتنسيق لإقامة هذه الدورة وطرح كل هذه الأمور التي لها علاقة ببعض إجراءات السلامة المهنية التي يجب أن يتخذها الإعلامي أو فريق العمل بدءاً من السائق إلى الكاميرا إلى كل التجهيزات وهذا كله يصب في مصلحة الصحفيين.

من جانبه أكد الزميل نبيل بيشاني أمين السر العام في اتحاد الصحفيين و المشرف على الدورة إلى أن هذه الدوره أقيمت لأهميتها بناء على الاجتماع المنعقد مع مديري المؤسسات وهيئات التحرير والفعاليات التي تعنى بشؤون الإعلام السوري إضافة إلى ممثل الاتحاد الدولي وكان التباحث حول القضايا التي تؤثر على الصحفيين خاصة أيام الحرب والأزمات لافتا إلى ضرورة معرفة الصحفي بمعلومات عن الغازات السامة والحرائق وظروف العمل والتنقل.

تهامة السعيدي مدربة السلامة المهنية المعتمدة من الاتحاد الدولي للصحفيين أوضحت أن الدورة تتناول عدة محاور سواء تقييم المخاطر والمخاطر البالستية وصحة الصحفيات وسلامتهن والتحديد الرقمي إضافة إلى تعليم الصحفيين الإنتباه لمحتوياتهم الرقمية وتناقل المعلومات فيما بينهم والانتباه إلى أنواع الذخيرة والأسلحة وكيفية الوقاية منها و ارتداء اللباس الميداني الكامل.

وبينت السعيدي أهمية التنبه للمخاطر ودراستها قبل النزول إلى الميدان سواء كانت أمنية أو صحية أو طبية مشيرة إلى أن مجال الإعلام واسع يشمل إضافة إلى تغطية الحروب والكوارث تغطية المشافي وخاصة مع انتشار وباء كورونا فهنا يجب توعية الصحفيين لأهمية الصحة وإجراءات الوقاية مشيرة إلى أهمية اتباع المشورة القانونية في الصحافة الاستقصائية وتعريفهم بها والإجراءات اللازم اتباعها في هذا المجال .

من جهته أشار مدير اعلام طرطوس عماد هولا إلى أهمية إقامة مثل هذه الدورات لتعريف الصحفيين بأمور السلامة والوقاية الواجب اتباعها في حال تعرضهم أثناء التغطية لأمر طارىء وكيفية السيطرة.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

افتتاح صالة (الجولان) لبيع منتجات المدارس المهنية والعامة التابعة لتربية القنيطرة

افتتح وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني اليوم صالة (الجولان) لبيع منتجات المدارس المهنية والعامة التابعة لمديرية تربية القنيطرة، وذلك في مساكن برزة بدمشق. وتتضمن الصالة ...