الرئيسية » من المحافظات » انعقاد جلسة الحوار الاولى لمناقشة وتقييم عمليات الاستئناس الحزبي لفرع طرطوس .

انعقاد جلسة الحوار الاولى لمناقشة وتقييم عمليات الاستئناس الحزبي لفرع طرطوس .

 

نظّم فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي صباح اليوم الجلسة الحوارية الأولى الهادفة إلى تقييم عملية الاستئناس عبر فتح حوار بين الرفاق المشاركين الناجحين والراسبين والمستبعدين في عمليات الاستئناس السابقة بإشراف عضوي قيادة فرع الحزب رئيس مكتب التنظيم الرفيق ابراهيم مرجان ورئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الرفيق سمير خضر و الرفاق أعضاء اللجنة المركزية م. علي غانم و د. خير الدين السيد و ندى علي .

 

وأكد الرفاق مشرفي الجلسة وأعضاء اللجنة المركزية أن القيادة تولي اهتماماً كبيراً لهذه الجلسات الحوارية لتقييم ومناقشة عمليات الاستئناس الحزبي السابقة لتعزيز الإيجابيات ومعالجة وتلافي السلبيات في المراحل المقبلة.

 

وكانت الآراء متفاوتة بين الإيجابية والسلبية ، فالجميع أجمع أن عملية الاستئناس هي عملية ديمقراطية وانتخابية ممتازة، وعبر المشاركون أيضاً بأرائهم حول بعض القضايا التي رأوها بأنها سلبية، منها استبعاد بعض الكفاءات العلمية نتيجة أمراض مجتمعية ، وقلة الوعي الانتخابي لدى الناخبين وضرورة تعزيزه ، وعدم وضع أسس واضحة ومعايير مسبقة للاستئناس قبل عملية الانتخاب بمدة وعدم دراية البعض فيها .

 

كما قدّموا عدة طروحات كتشكيل لجان مؤقتة مشرفة على الاستئناس الحزبي ، وتنمية الوعي الحزبي، وعقد جلسات تعريفية للمرشحين قبل عملية الاستئناس، وزيادة نسبة العنصر الشبابي ، وتحديد شروط مسبقة للمشاركة بالاستئناس وأن لا يشترط التقدم على الشهادة العلمية فقط وان يملكون الخبرات والمهام السابقة والقبول الاجتماعي وأن يسمح لكل الاعضاء العاملين بالمشاركة في استئناس مجالس المدن والمحافظات .

 

واختتمت الجلسة الحوارية بملء استبيان موحد من قبل المشاركين.

 

وأكد مشرفو الجلسة الحوارية وأعضاء اللجنة المركزية في نهايتها أنهم سينقلون كافة الطروحات والمداخلات إلى القيادة المركزية لمناقشتها في اجتماع اللجنة المركزية القادم .

(سيرياهوم نيوز3-قسم الصحافة والإعلام الفرعي 13-11-2022)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إخماد حريقين في سلمية وريفها اليوم

أخمدت فرق الإطفاء في وحدة سلمية اليوم، حريقين في أراض زراعية، الأول في قرية تلتوت بريف سلمية الشرقي، حيث التهمت النيران مساحة واسعة من المزروعات ...