آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » باقري كني: محادثات فيينا تتقدم بصورة جيدة

باقري كني: محادثات فيينا تتقدم بصورة جيدة

أعلن مساعد وزير الخارجية رئيس الوفد الإيراني إلى محادثات فيينا علي باقري كني أن المحادثات تسير إلى الأمام بصورة جيدة.

ونقلت وكالة إرنا الإيرانية عن باقري كني قوله في تصريح للصحفيين أمس “كلما كان الطرف الآخر على استعداد أكثر جدية لإلغاء الحظر والقبول بالآليات المحددة من قبلنا لإلغائه وخاصة في قضيتي التحقق والضمانات فبإمكاننا الوصول إلى اتفاق في فترة زمنية أقصر”.

وأضاف باقري كني “لو حصل الاتفاق فإنه يجب أولاً على الطرف المنتهك للاتفاق النووي أي الولايات المتحدة إلغاء الحظر ومن ثم تقوم إيران بعد التحقق من ذلك باتخاذ الإجراءات النووية المطلوبة في إطار الاتفاق”.

وعقدت أمس اجتماعات ثنائية ومتعددة الأطراف بين رئيس الوفد الإيراني ورؤساء وفود الدول الأوروبية الثلاث ألمانيا وفرنسا وبريطانيا ومساعد مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي انريكي مورا.

كما عقدت فرق الخبراء الفنية اجتماعات ركزت على قضيتي رفع الحظر والضمانات النووية وسط تأكيد جميع الأطراف على تحقيق تقدم جيد حتى الآن.

والتقت وفود الدول الأوروبية مع الوفد الأميركي الذي يشارك في المحادثات بطريقة غير مباشرة.

وانطلقت في فيينا يوم الاثنين الماضي أعمال الجولة الثامنة من المباحثات النووية بين إيران ومجموعة أربعة زائد واحد بهدف إحياء الاتفاق النووي الذي خرجت منه الولايات المتحدة بشكل فردي عام 2018.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الغضب يجتاح إسرائيل.. الآلاف من الإسرائيليين ينزلون للشوارع للمطالبة بانتخابات مبكرة وإبرام صفقة تبادل مع “حماس”

تظاهر عشرات آلاف الإسرائيليين، السبت، في عدة مدن منها تل أبيب وحيفا، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة “حماس”، وإسقاط الحكومة برئاسة بنيامين نتنياهو، ...