آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » بالتفاصيل.. هذا ما تفعله بك المروحة ليلا

بالتفاصيل.. هذا ما تفعله بك المروحة ليلا

 يلجأ العديد من الأشخاص للنوم أمام المراوح خلال فصل الصيف، هرباً من ارتفاع درجات الحرارة، لكن حذرت العديد من الدراسات من مخاطر المروحة، لما لها من أضرار صحية كثيرة، منها:

جفاف الفم والممرات الأنفية: ترك المروحة قيد التشغيل يمكن أن يساعد في تبخير العرق والرطوبة من جسمك، ما يؤدي إلى جفاف الفم والممرات الأنفية، وإذا كنت تعيش في منطقة جافة، فهذا يحتاج إلى عناية خاصة، لأن هذه العواقب يمكن أن تظهر بشكل أسرع، بشكل عام.

زيادة الحساسية: إذا كنت تعاني من الحساسية، فإن النوم مع تشغيل المروحة ليس فكرة جيدة، وفقًا للباحثين، يمكن أن تساعد الرياح في توزيع جزيئات الحساسية، ما يزيد من فرص الإصابة بالربو وجفاف العين وحساسية العين وحمى القش.

أحد أسباب تقلصات العضلات: تميل درجة الحرارة في الليل إلى الانخفاض بسرعة، وبينما يعد التعرض للبرودة أحد أسباب تقلصات العضلات.

وإذا كنت تعاني من ليالي حارة، فإن الهواء المنبعث من المروحة يمكن أن يرفع درجة حرارتك الأساسية، مما يؤدي إلى أمراض مرتبطة بالحرارة، مثل الغثيان أو الصداع.

إذا كنت لا تستطيع النوم بدون مروحتك تستطيع توجيهها في اتجاه آخر، تجنياً لهذه الأضرار، بهذه الطريقة لن تهب عليك مباشرة.

كما يمكنك أيضًا محاولة وضعها بجوار نافذتك، حتى يتمكن من التقاط الهواء الخارجي ومساعدته على دخول الغرفة.

سيرياهوم نيوز 6 – رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ابتكارات صينية لمعالجة أمراض مزمنة

باستخدام مقتطفات من عشبة الهندباء الشائعة، قام فريق بحث من جامعة بكين للطب الصيني بتطوير منتج يمكن أن يساعد في إدارة الاضطرابات الأيضية مثل فرط ...