آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » بدء أعمال الصيانة للمجموعة الثالثة في المحطة الحرارية بمدينة بانياس

بدء أعمال الصيانة للمجموعة الثالثة في المحطة الحرارية بمدينة بانياس

تقوم الشركة العامة لتوليد الكهرباء اليوم بأعمال الصيانة للمجموعة الثالثة في المحطة الحرارية بمدينة بانياس، لإعادتها إلى الحمولة المتاحة.

وأوضح مدير الشركة المهندس قصي ديبة أن المحطة تتألف من أربع مجموعات، وأعمال الصيانة تشمل المجموعة الثالثة باستطاعة 170 ميغا واط، وذلك نتيجة العمر الزمني للمجموعة وكثرة الأعطال وعدم توفر قطع التبديل، إضافة إلى كثرة التوقف وإعادة التشغيل، ما أدى إلى تدني عمل المجموعة إلى 60 ميغا واط، فكان لا بد من إجراء الصيانة لإعادتها إلى الحمولة المتاحة.

ولفت ديبة إلى أن أعمال الصيانة تشمل العطل الرئيسي (الموفر) بعد أن تم توريد موفر جديد من الصين، إضافة إلى مجاري الغازات ومسخنات الهواء الدوارة، والكشف على نظام الاحتراق (الحراقات ومضخات التغذية ومراوح سحب الهواء ومراوح تدوير الغازات والحلة) وغيرها من الأعمال الفنية المتعلقة بعمل المجموعة.

وأوضح أن مجمل أعمال الصيانة للمجموعة يتم بخبرات وطنية ومحلية، وأن المدة الزمنية للانتهاء من الصيانة تقارب أربعة أشهر، وإعادتها إلى الخدمة يزيد من رفع الطاقة الكهربائية المنتجة للمحطة.

وأضاف ديبة: إنه تم تركيب محرك ديزل جديد مقدم من قبل الصليب الأحمر وبمؤازرة من الهلال الأحمر العربي السوري على العنفة الغازية الأولى باستطاعة 125 ميغا واط، علماً أن المحرك القديم بحاجة إلى عمرة كاملة نتيجة العمر الزمني  والحصار الاقتصادي الجائر وعدم توفر القطع من الخارج حيث تم استبدال المحرك القديم بجديد وحالياً موضوع بالخدمة ويتم استثماره بشكل جيد جداً.

ولفت إلى أن المجموعة الثالثة تمت إعادة تأهيلها خلال العام 2000 بإشراف خبراء من شركة ميتسوبيشي اليابانية (الشركة المصنعة)، وخلال السنوات السابقة كانت تخضع لصيانات جزئية بخبرات محلية من أجل استمرارية العمل وعدم خروجها من الخدمة للحفاظ على التغذية الكهربائية.

 

سيرياهوم نيوز3 – سانا
x

‎قد يُعجبك أيضاً

إخماد حريقين في سلمية وريفها اليوم

أخمدت فرق الإطفاء في وحدة سلمية اليوم، حريقين في أراض زراعية، الأول في قرية تلتوت بريف سلمية الشرقي، حيث التهمت النيران مساحة واسعة من المزروعات ...