آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » برعاية روسية ـــ تركية: عملية تبادل عسكريين سوريين بأعضاء مجموعات مسلحة

برعاية روسية ـــ تركية: عملية تبادل عسكريين سوريين بأعضاء مجموعات مسلحة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن روسيا وتركيا تبادلتا، بمساعدة سوريا، خمسة جنود سوريين مقابل خمسة أعضاء في مجموعات مسلحة «غير شرعية».

وذكرت الوزارة أن «مبادلة خمسة جنود سوريين تحتفظ بهم وحدات المعارضة المسلحة بخمسة أعضاء من جماعات مسلحة غير شرعية، تمت بالقرب من مستوطنة الباب في محافظة حلب في 2 تموز». 

وأضافت أن التبادل نظّمته روسيا وتركيا بمشاركة الحكومة السورية وممثلي وزارتي الدفاع الروسية والتركية. وكان ذلك جزءاً من أنشطة الفريق العامل المعني بالإفراج عن السجناء واللاجئين، وتبادل جثث القتلى، والبحث عن المفقودين في سوريا.

وأشارت الوزارة إلى أن المجموعة أنشأتها الدول الضامنة لـ«أستانا»، وهي روسيا وتركيا وإيران، بعد اجتماع دولي حول سوريا في العاصمة الكازاخستانية أستانا في 22 كانون الأول عام 2017.

وأضافت الوزارة أن «ممثلين عن الهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر ورئيس مكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة غير بيدرسن في دمشق، كانوا حاضرين خلال عملية التبادل كمراقبين»

(سيرياهوم نيوز-الاخبار)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اغتيال قائد بارز في “حزب الله” يُلهب الحدود الإسرائيلية–اللبنانية.. قصف متبادل وتصعيد ساخن وصافرات الإنذار لا تتوقف

ألهب إعلان إسرائيل اغتيالها قائدا في “حزب الله” بمنطقة صور بجنوب لبنان، الأوضاع على الحدود بين الطرفين. وذكرت هيئة البث العبرية الرسمية أن عدة مناطق ...