آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » “برنو” التشيكية تتوج بلقب عاصمة الكريسماس للعام 2024 في أوروبا

“برنو” التشيكية تتوج بلقب عاصمة الكريسماس للعام 2024 في أوروبا

في كل عام، تبرز إحدى المدن الأوروبية بفوزها بواحدة من أبرز الألقاب الممنوحة للوجهات السياحية الأوروبية قبيل موسم الكريسماس. ووفقًا لمجلة “تايم أوت” المتخصصة في أخبار السياحة والسفر، تُعلن إحدى مدن أوروبا بشكل رسمي كل عام عن اختيارها كعاصمة “الكريسماس” الأوروبية.

ووفقًا لموقع SchengenVisaInfo.com، تم اختيار مدينة “برنو” التشيكية كعاصمة للكريسماس الأوروبي لعام 2024، ويتم اختيار المدينة الفائزة من خلال لجنة تحكيم دولية رسمية تأخذ في اعتبارها الخلفية الثقافية الإبداعية والهوية البارزة في احتفالات الكريسماس.

تعتمد الاختيارات على عوامل متنوعة، بما في ذلك زينة الكريسماس وإضاءاتها، وأسواق المنتجات المتنوعة المتاحة للزوار لشراء هداياهم في فترة الأعياد.

تقع “برنو” في جنوب “مورافيا”، وتُعرف بكونها أكبر منطقة لإنتاج النبيذ في التشيك. تُمثل المدينة نسخة هادئة وأقل ازدحامًا من العاصمة براغ.

في العام الماضي، فازت العاصمة الأوكرانية كييف بلقب عاصمة الكريسماس الأوروبية، وذلك لتأكيد اللجنة التحكيم على التضامن والقيم الإنسانية في ظل التحديات التي واجهتها المدينة نتيجة الغزو الروسي.

تُعلن اللجنة أيضًا عن لقب آخر، وهو لمدينة الكريسماس الأوروبية، والتي كانت في هذا العام من نصيب مدينة “واتفورد” في أيرلندا.

تختلف معايير الفوز بلقب عاصمة الكريسماس الأوروبية ولقب مدينة الكريسماس الأوروبية، حيث يُشترط في الأول وجود عدد سكان لا يقل عن 100,000 نسمة، بينما يُطلب في الثاني أن يكون عدد السكان أقل من 100,000 نسمة، إلى جانب عوامل أخرى تُعلن عنها اللجنة.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

معلومات عن مدينة طرطوس 

  *مدينة ساحلية تبعد عن العاصمة #دمشق 250 كم وعن #اللاذقية حوالي 90 كم وعن الحدود اللبنانية حوالي 30 كم   *تتناثر امامها عدة جزر ...