آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » بطولة إسبانيا: مهمة صعبة لبرشلونة والريال للابتعاد أكثر

بطولة إسبانيا: مهمة صعبة لبرشلونة والريال للابتعاد أكثر

 

يسعى ريال مدريد إلى السير خطوة إضافية نحو اللقب حين يحلّ اليوم السبت (الساعة 22:00 بتوقيت بيروت) ضيفاً على فالنسيا في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما يخوض غريمه برشلونة رحلة شاقّة إلى إقليم الباسك لمواجهة أتلتيك بلباو غداً الأحد في ذات التوقيت.وعلى ملعب «ميستايا»، يأمل ريال في الإبقاء أقلّه على فارق النقاط الستّ الذي يفصله عن جيرونا الثاني حين يتواجه مع فالنسيا التاسع، الذي أسقط النادي الملكي خلال الزيارة الأخيرة لرجال المدرب كارلو أنشيلوتي إلى هذا الملعب (1-0) في 21 أيار/مايو الماضي.

ويخوض ريال اللقاء قبل أيام معدودة على استضافته لايبزك الألماني الأربعاء المقبل في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا (فاز ذهاباً 1-0).

وبعد غيابه عن المباريات الثلاث الأخيرة بسبب التواء في الكاحل، كان من المتوقّع أن يعود الإنكليزي جود بيلينغهام إلى صفوف فريق أنشيلوتي في مباراة فالنسيا، ولكن صحيفة «ماركا» أفادت الخميس أن متصدّر هدّافي الدوري بـ16 هدفاً «ما زال لا يتمرّن مع المجموعة وهو مركّز على أن يكون جاهزاً مئة بالمئة لدوري الأبطال» ضدّ لايبزك.

وفي ظل غياب بيلينغهام، عانى ريال هجومياً، ولكن أنشيلوتي كان راضياً عمّا شاهده في المرحلة الماضية خلال الفوز على إشبيلية بهدف سجّله الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش، ولا سيما أنه جاء بعد التعثّر على أرض رايو فايكانو قبلها بمرحلة (1-1).

 

(أ ف ب )

Ad

Unmute

قروض لتمويل الأعمال التجارية بأسعار فائدة منخفضة في عام 2024

تمويل الأعمال

 

برشلونة في مواجهة بلباو المنتشي

من جهته، وبعد تعادل وهزيمتين في ثلاث مراحل، إحدهما على يد ريال مدريد برباعية نظيفة، عادت الحياة إلى جيرونا في المرحلة الماضية بفوزه الكبير على ضيفه رايو فايكانو (3-0)، وبالتالي يمنّي النفس بمواصلة الصحوة حين يحلّ الأحد ضيفاً على ريال مايوركا السادس عشر (الساعة 19:30). وقال المدرب ميتشل بعد الفوز على فايكانو إنه: «ما زال هناك كثير للقيام به، ولكن الفريق كان بحاجة إلى هذا الفوز بعد ثلاث مباريات متتالية من دون انتصار». ويدرك فريق ميتشل أنّ التعثّر قد يكلّفه الوصافة بعدما خسر قبلها الصدارة، وذلك لأنّ جاره العملاق برشلونة يتخلّف عنه بفارق نقطتين فقط.

لكن فريق المدرب تشافي هرنانديس يخوض اختباراً شاقاً الأحد في سان ماميس ضد أتلتيك بلباو الذي لم يخسر سوى مرة واحدة في معقله هذا الموسم (في المرحلة الافتتاحية أمام ريال مدريد 0-2) والفائز بأربع من المباريات الخمس الأخيرة في «ليغا». وما يزيد من صعوبة مهمة برشلونة أن مضيفه الباسكي منتشٍ من تأهّله إلى نهائي مسابقة الكأس الخميس بفوزه الكبير على ضيفه أتلتيكو مدريد (3-0) في إياب نصف النهائي، بعدما فاز ذهاباً أيضاً (1-0)، وذلك بفضل الشقيقين إينياكي ونيكو وليامس اللذين سجّلا الهدفين الأولين بتمريرة حاسمة أيضاً لكلّ منهما. ويعرف برشلونة تماماً حجم المهمة التي تنتظره في سان ماميس حيث خرج من ربع نهائي الكأس بالخسارة أمام فريق مدربه السابق إرنستو فالفيردي (2-4) بعد التمديد في 24 كانون الثاني/يناير.

 

سيرياهوم نيوز1-الاخبار اللبنانية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قمة بين البارسا وجيرونا في الدوري الإسباني اليوم

  تشهد الجولة الـ34 من منافسات الدوري الإسباني الإسبانية، قمة مُنتظرة بين الوصيف، برشلونة (73نقطة)، وصاحب المركز الثالث جيرونا، برصيد 71 نقطة، ولهذه المواجهة أهمية ...