الرئيسية » الرياضة » بطولة إنكلترا: «ديربي» مانشستر يتصدر العناوين

بطولة إنكلترا: «ديربي» مانشستر يتصدر العناوين

 

في سعيه إلى رباعية متتالية غير مسبوقة في تاريخ الدوري الإنكليزي لكرة القدم، يصطدم مانشستر سيتي بجاره اللدود يونايتد، يوم غدٍ الأحد (الساعة 17:30 بتوقيت بيروت) في المرحلة 27، بعد يوم من حلول ليفربول المتصدّر ضيفاً على نوتنغهام فوريست المهدّد بالهبوط (اليوم السبت الساعة 17:00). وفيما فاز سيتي خمس مرات على يونايتد في آخر ست مواجهات، لا يمكن لرجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا التعرّض لأية دعسة ناقصة، في ظل المواجهة المحمومة مع ليفربول وآرسنال على الصدارة.يبدو ليفربول، المتربّع على الصدارة بفارق نقطة أمام سيتي واثنتين عن آرسنال، في موقع جيّد لتخطي نوتنغهام رغم الإصابات في صفوفه، فيما يختتم آرسنال المرحلة يوم الإثنين على أرض شيفيلد يونايتد متذيّل الترتيب (الساعة 22:00).

ولن يفرز الـ«ديربي» بين سيتي ويونايتد مواجهة إسكندينافية بين مهاجم الأول النروجي إرلينغ هالاند والثاني الدنماركي راسموس هويلوند الذي تعرّض لإصابة عضلية. وبالتالي لن تكون المهمة الهجومية ليونايتد مفروشة بالورود، مع إصابة هويلوند وتراجع العداد التهديفي لمهاجمه الدولي ماركوس راشفورد الذي اكتفى بخمسة أهداف هذا الموسم.

وحذّر غوارديولا من أن مباراة يونايتد ستكون «مختلفة تماماً» عن الفوز الكبير الأخير على لوتون تاون (6-2) الثلاثاء في الدور الخامس من مسابقة الكأس. وشهدت المواجهة خماسية من المهاجم الفتاك هالاند، فرفع رصيده إلى 27 هدفاً في 30 مباراة هذا الموسم الذي شهد غيابه شهرين بسبب الإصابة. ويملك هالاند حاسة تهديفية لافتة أمام يونايتد، إذ هزّ شباك «الشياطين الحمر» خمس مرات في آخر أربع مواجهات، بينها ثلاثية (هاتريك) على ملعب الاتحاد الموسم الماضي. وصحيح أن سيتي، المتوّج خمس مرات بلقب البرمييرليغ في آخر ست سنوات، ينتظره برنامج معقّد أمام ليفربول، نيوكاسل وآرسنال، إلا أن أي مطبٍّ سيكون قادراً على تخطيه بسلاسة بحال كان هالاند في يومه.

 

سيرياهوم نيوز1-الاخبار اللبنانية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منتخب اليابان يتوج بكأس آسيا تحت 23 عاما

توج المنتخب الياباني بلقب كأس آسيا تحت 23 عاما للمرة الثانية في تاريخه، بفوزه بصعوبة بالغة على أوزبكستان بهدف دون رد، الجمعة، في المباراة النهائية، ...