الرئيسية » ثقافة وفن » بعد توقف تسع سنوات قاعة المطالعة في دار الكتب الوطنية بحلب تستقبل روادها

بعد توقف تسع سنوات قاعة المطالعة في دار الكتب الوطنية بحلب تستقبل روادها

فؤاد العجيلي:
أكد مدير دار الكتب الوطنية بحلب محمد حجازي أن قاعة المطالعة في الدار تفتتح أبوابها لاستقبال روادها يوميا اعتبارا من يوم الأحد القادم الساعة التاسعة صباحا حتى الثاتية والنصف ظهرا.. مشيرا إلى أنه تم تخصيص يوم السبت لاستقبال الاطفال واليافعين لتنفيذ قراءة حرة وحلقات كتاب بإشراف فريق مهارات الحياة التابع لوزارة الثقافة ومديريتها بحلب .

nn17.jpg

وكشف مدير دار الكتب الوطنية أن قاعة المطالعة تتسع ل” ١٠٠ ” زائر ، و تضم نحو ١٠٠ ألف كتاب متنوع مابين الكتب السياسية والتاريخية والأدبية والمنوعات وكتب الأطفال إضافة إلى مجلدات للصحف والمجلات الصادرة منذ عام ١٩٢٠ ، لافتا إلى أن الإعارة ستكون فقط داخلية بهدف المطالعة ضمن القاعة بينما الإعارة الخارجية متوقفة حاليا.

nn18.jpg

وكانت قاعة المطالعة توقفت عن نشاطاتها منذ بداية الأحداث بحلب منتصف العام ٢٠١٢ ، وبعد التحرير تمت عمليات الترميم للدار بشكل كامل والتي تضم المكتبة وقاعة المطالعة إضافة إلى قاعة مطالعة للباحثين ومسرح ، وتم افتتاحها بداية الشهر الحالي.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روائي القدر والمصادفات وعوالم نيويورك السفليّة: بول أوستر يعلن «انسحابه الأقصى من العالم»

أحمد دقة   في الأول من أيار (مايو)، انطفأ الشاعر والقاصّ والسيناريست والروائي الأميركي الذي اشتهر بعوالمه النيويوركية التي تسكنها شخصيّات هامشية وتائهة وبانشغالاته وتأمّلاته ...