آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » بعد توقف 7 سنوات.. منشأة تشرين بالقنيطرة للاستثمار الخاص

بعد توقف 7 سنوات.. منشأة تشرين بالقنيطرة للاستثمار الخاص

أكد مدير زراعة القنيطرة أحمد ذيب عودة مزرعة و منشأة تشرين التابعة لمزارع الدولة الى الإنتاج و الاستثمار بعد توقف دام نحو سبع سنوات.
ولفت الى استثمار الاف الدونمات التي تضمها المنشأة لتدخل من جديد ضمن المشاريع المصنفة بالانتاج الكبير و الجيد ، علماً أن المزرعة تعد نموذجاً في الانتاج الزراعي .

و أشار ذيب الى أن استثمار منشأة تشرين من قبل أحد المستثمرين المحليين من القطاع الخاص من المحافظة بعد ان تم ترخيص 950 دونم لزراعة محصول القمح الاستراتيجي من المساحة الاجمالية و البالغة 1600 دونم ، إضافة الى محصول الشعير و البيقية و الحلبة و كذلك زراعات صيفية ، مبيناً تقديم كافة مستلزمات الانتاج لان هدف المديرية استثمار كل شبر قابل للزراعة بالقنيطرة .

و اعتبر أن عودة العمل الى منشأة تشرين خطوة هامة نحو تعزيز الانتاج الزراعي و استثمار كافة المساحات القابلة للزراعة و المجهزة بالبنى التحتية اللازمة من مستلزمات الانتاج الزراعي .

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 1/1/2021

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد 18 عاماً على دخول شركات تأمين خاصة … مساهمة التأمين لا تتجاوز 0.5 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي … شركات التأمين تودع أموالها بالمصارف من دون أن تستثمرها

راما العلاف   أكد الأستاذ في كلية الاقتصاد في جامعة دمشق الدكتور عمار ناصر آغا لـ«الوطن» انخفاض رأسمال شركات التأمين في سورية وعدم مواكبتها للتضخم ...