آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » بعد سنوات من الانقطاع جراء الإرهاب… فلاحو الشيخ مسكين بريف درعا يزرعون أراضيهم

بعد سنوات من الانقطاع جراء الإرهاب… فلاحو الشيخ مسكين بريف درعا يزرعون أراضيهم

بعد سنوات من الانقطاع جراء الإرهاب عاد فلاحو الشيخ مسكين في درعا إلى زراعة أراضيهم وحصاد محاصيلهم وسط تسهيلات مقدمة من الجهات المعنية.

وتتنوع المحاصيل الزراعية في الشيخ مسكين بين القمح والخضار الصيفية كالبندورة والباذنجان والخيار والبطاطا وغيرها فضلاً عن مزارع الزيتون والعنب.

وفي تصريح لمراسلة سانا بين يوسف الغزاوي صاحب أحد حقول الخضراوات أنه قام بزراعة أرضه في عام 2019 حيث انقطع عنها ما بين أعوام 2014 و2018 جراء الإرهاب مشيراً إلى أنه عاد إلى منزله في الشيخ مسكين وأرضه عند مدخل المدينة بعد استعادة الأمن والاستقرار وبدأ يعمل في أرضه التي تركها مرغماً فزرعها بمحصول الخيار إضافة إلى محاصيل أخرى حسب دورة الإنتاج.

ولفت الغزاوي إلى أن مشروعه لزراعة الخضار يوفر نحو 40 فرصة عمل لعائلات بعضها من درعا وأخرى قادمة من محافظات أخرى.

أم أحمد إحدى العاملات في المشروع أشارت إلى أنها تقيم في الشيخ مسكين منذ نحو 4 سنوات وتعمل في الزراعة وهي من محافظة الرقة لافتة إلى أنها تبدأ عملها في حدود السابعة صباحاً وينتهي عند 12 ظهراً حيث تنحصر مهمتها بفرز المحاصيل.

المهندس بسام الحشيش معاون مدير الزراعة في درعا أوضح أن المزارعين بذلوا جهوداً كبيرة لإعادة أراضيهم إلى ما كانت عليه لافتاً إلى أن مديرية الزراعة قدمت كل ما هو متاح لدعم الفلاحين بمستلزمات الإنتاج.

وحسب مديرية الزراعة في درعا فإن المساحات المزروعة بالخضار الصيفية في المحافظة بلغت أكثر من 2664 هكتاراً متجاوزة الخطة المقررة البالغة 1292 هكتاراً.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحرارة إلى ارتفاع والجو ربيعي دافئ

    يطرأ ارتفاع ملموس على درجات لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة تأثر البلاد ...