آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » بعد فوزنا على كازاخستان في بطولة آسيا منتخبنا السلوي يتأهل للدور الثاني

بعد فوزنا على كازاخستان في بطولة آسيا منتخبنا السلوي يتأهل للدور الثاني

| مهند الحسني

قلب منتخبنا الوطني بكرة السلة كل التوقعات ونجح في التأهل للدور الثاني من بطولة أمم آسيا المقامة في العاصمة الأندونيسية جاكرتا، بعد تغلبه على نظيره منتخب كازاخستان في ختام لقاءاته في الدور الأول من البطولة بفارق عشر نقاط وبواقع 77-67 بعد مباراة متوسطة المستوى الفني من المنتخبين مع أفضلية نسبية لمنتخبنا الذي لعب بقوة وقدم أداء جيداً استحق عليه الفوز ورغم البداية المتواضعة لمنتخبنا في الحصة الأولى غير أنه نجح في قلب كل الموازين وقدم نفسه بكل أناقة في الربع الثاني.

بداية اللقاء نجح المنتخب كازاخستان في اللعب بقوة وسط ارتباك في أداء منتخبنا وتمكن لاعبو كازاخستان من التسجيل بالمقابل بسهولة ووسعوا الفارق إلى عشر نقاط على حين أن منتخبنا لم يكن خارج التغطية ولعب بشكل أفضل لكن التسرع وقلة التركيز أضاع علينا أسهل السلات وتألق اللاعب نديم عيسى الذي سجل 12 نقطة لكن الربع انتهى لمصلحة منتخب كازاخستان بفارق عشر نقاط 26-16.

في الثاني صبغ منتخبنا لونه بقوة على مجريات الحصة ونجح في جمع معادلة الأداء والنتيجة بعدما استعاد توازنه وبادر لاعبوه للهجوم وفرض سيطرته ونجح في التسجيل وسط تراجع في أداء منتخب كازاخستان ليحسم منتخبنا الربع بواقع 21-7.

في الربع الثالث تابع منتخبنا في هجومه ولعب بطريقة جميلة وبدا واضحاً تناغم لاعبيه في الشقين الدفاعي والهجومي وخاصة من قبل العملاق عبد الوهاب الحموي الذي لعب أجمل لقاءاته وكان بمنزلة الدفاع المنيع لمنتخبنا، على حين المنتخب الكازاخستاني رفع راية الاستسلام وقلّت شهية لاعبيه في التسجيل و بدا في بعض مراحل الربع لا حول ولا قوة له وأضاع لاعبوه الكثير من الكرات ليوسع منتخبنا الفارق إلى 13 نقطة 53-40، وينهي الربع لمصلحته بنتيجة 24-13.

في الربع الأخير زاد منتخبنا في غلته من النقاط بعدما وسع الفارق إلى عشرين نقطة ولعب بقوة ونجح لاعبونا في التسجيل من جميع المسافات والاتجاهات، ليستعيد المنتخب الكازاخستاني توازنه وينجح في الوصول لسلتنا وسجلوا وأنهوا الربع لمصلحتهم 21-16.

وجاء تأهل منتخبنا بعد أن حل ثالثاً في المجموعة الثالثة بعد منتخبي اليابان وإيران ليلعب مع ثاني المجموعة الرابعة وفقاً لنظام البطولة.

وكان منتخبنا خسر بمباراته الأولى أمام نظيره الإيراني بنتيجة 67-80 نقطة وأمام الياباني 117-56 نقطة في ختام الدور الأول، يذكر أنه يشارك بالبطولة ستة عشر منتخباً موزعين على أربع مجموعات تلعب الدور الأول مع بعضها من مرحلة واحدة ليتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الأربع إلى الدور ربع النهائي على أن يلعب صاحبا المركزين الثاني والثالث مع بعضهما بنظام الكروس في التصفيات المؤهلة للدور ربع النهائي حيث يلعب ثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية، والفائز يواجه متصدر المجموعة الثالثة في الدور ربع النهائي كما يلعب ثالث المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية والفائز يلتقي متصدر المجموعة الرابعة بالدور نفسه ويلعب ثاني المجموعة الثالثة مع ثالث المجموعة الرابعة ليلاقي الفائز متصدر المجموعة الأولى بينما يلعب ثالث المجموعة الثالثة مع ثاني المجموعة الرابعة على أن يلعب الفائز مع متصدر المجموعة الثانية في الدور ربع النهائي.

وعلى ضوء هذا الفوز سيلعب منتخبنا في الدور الربع النهائي مع الفائز من لقاء منتخبي نيوزيلندا والفلبين الذي سيجري مساء اليوم.

وفي بقية النتائج تصدر لبنان مجموعته بعد فوزه الجدير والكبير صباح اليوم على منتخب الهند 104-63.

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مواجهتان سهلتان للآرسنال والسيتي والبايرن ضيف على شتوتغارت … ديربي كاتالوني من أجل وصافة الليغا والريال يستقبل قادش .. مواجهة ثأرية للإنتر وروما يستقبل يوفنتوس

خالد عرنوس   مع اقتراب الموسم الأوروبي من خواتيمه لم يتبق على مستوى الدوريات الخمسة الكبرى سوى إعلان بطل الليغا وقد تشهد الجولة القادمة تتويج ...