آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » بعد يوم من مهاجمة التنف … سقوط قذائف على قاعدة الاحتلال الأميركي في حقل العمر

بعد يوم من مهاجمة التنف … سقوط قذائف على قاعدة الاحتلال الأميركي في حقل العمر

أعلن «التحالف الدولي» الذي تقوده قوات الاحتلال الأميركي بزعم محاربة تنظيم داعش الإرهابي أمس، سقوط قذائف صاروخية على قاعدته غير الشرعية الواقعة قرب حقل العمر النفطي بريف دير الزور، وذلك بعد ساعات من هجوم بطائرات مسيرة على مواقع له قرب قاعدته في منطقة التنف.

وفي بيان له نقله موقع قناة «روسيا اليوم» الإلكتروني، أكد «التحالف» سقوط عدة قذائف صاروخية «من نيران غير مباشرة» قرب ما تسمى «القرية الخضراء» شمال شرق سورية مساء الإثنين، من دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات.

و«القرية الخضراء» اسم أطلقه الاحتلال الأميركي على قاعدة غير شرعية أقامها عام 2018 قرب حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي لحمايتها وحماية حلفائه ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» في المنطقة.

وقال «التحالف»: إن عدداً من الصواريخ لم تنفجر وتم استردادها من قوات «التحالف» وشركائها في ميليشيات «قسد».

ونقل البيان عن قائد قوات المهام المشتركة «عملية العزم الصلب» اللواء جون برينان، أنه «لم تقع أي إصابات ولم يتم الإبلاغ عن أي أضرار» جراء الحادث.

وذكّر البيان، أنه في كانون الثاني الماضي، تعرضت «قوات التحالف» في «القرية الخضراء» لهجوم بثمانية صواريخ ما أسفر عن أضرار طفيفة في القاعدة.

يأتي ذلك بعد ساعات على هجوم بطائرات مسيرة أصاب موقعاً تتواجد فيه قوات «تحالف» وإرهابيون مدعومون من قبله، قرب قاعدة التنف غير الشرعية الواقعة أقصى جنوب شرق سورية، حسبما أعلن التحالف في بيان أول من أمس.

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلاياها «التجسسية» وصواريخها المحمولة على الكتف تعمق جراح الميليشيات … قوات العشائر تنفذ ضربات نوعية ضد نقاط «قسد» بريف دير الزور

خالد زنكلو   وجهت قوات العشائر العربية ضربات نوعية ضد ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد»، المدعومة من الولايات المتحدة الأميركية، بريف دير الزور، في وقت ...