آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » بكين تبدي استياءها الشديد من استخدام واشنطن “القوّة” لمهاجمة منطادها

بكين تبدي استياءها الشديد من استخدام واشنطن “القوّة” لمهاجمة منطادها

وزارة الخارجية الصينية تعرب عن استيائها الشديد إزاء استخدام الولايات المتحدة القوة في إسقاط منطادها، الذي تم رصده فوق أميركا الشمالية.

 

أعربت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الأحد، عن استيائها الشديد واعتراضها إزاء استخدام الولايات المتحدة القوة في إسقاط منطادها، الذي تم رصده فوق أميركا الشمالية.

 

وجاء في بيان الخارجية الصينية: “نعرب عن استيائنا إزاء استخدام الولايات المتحدة القوة في إسقاط منطاداً يستخدم للأرصاد الجوية ودراسة الطقس”.

 

وذكر البيان أنّ الجانب الصيني أطلع الجانب الأميركي تكراراً بعد التحقق على الطبيعة المدنية للمنطاد، مؤكداً أنّ دخوله إلى الولايات المتحدة كان بسبب “قوة قاهرة ولم يكن متوقعاً تماماً”.

 

كما أشار إلى أنّ الجانب الصيني طالب الجانب الأميركي بوضوح “بالتعامل بشكلٍ صحيح مع الأمر بطريقة هادئة ومهنية وضبط النفس”، لافتاً إلى أنّ “بكين تحتفظ بحق اتخاذ مزيد من الردود الضرورية”.

 

وجاء تنديد بكين بعد ساعات من إعلان وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن أنّ مقاتلة تابعة للقيادة الشمالية الأميركية أسقطت، وبتوجيه من الرئيس جو بايدن، المنطاد الصيني الذي كان يحلق على ارتفاع شاهق فوق المحيط الأطلسي قبالة ساحل ولاية ساوث كارولاينا.

 

ولفتت وزارة الدفاع الأميركية، في وقتٍ سابق، إلى أنّ البالون لا يشكل حالياً تهديداً “عسكرياً أو سياسياً”.

 

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، ماو نينغ، قد دعت إلى عدم تأويل الموضوع إلى “منطاد تجسس صيني”، مؤكّدةً أنّ “الصين ستواصل محادثاتها مع الولايات المتحدة من أجل التعامل، بصورة صحيحة، مع الموقف غير المتوقع”.

 

وأكدت الخارجية الصينية أنّ المنطاد انحرف على نحو حاد عن مساره في إثر الرياح، معربةً عن أسفها من جراء الحادث.

 

سيرياهوم نيوز 1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تطبيقات آبل يمكن الآن تنزيلها من مواقع الويب في أوروبا

أطلقت آبل الإصدار التجريبي الثاني للمطورين من نظام التشغيل iOS 17.5، ويعتبر هذا الإصدار مهمًا لأنه يُعَد أول ظهور لميزة جديدة ضمن النظام، والتي جاءت ...