الرئيسية » ثقافة وفن » بمناسبة الذكرى السابعة والسبعين لتأسيس الجيش معرض فني في صالة طرطوس القديمة

بمناسبة الذكرى السابعة والسبعين لتأسيس الجيش معرض فني في صالة طرطوس القديمة

هيبه سليمان

بمناسبة الذكرى السابعة والسبعين لتأسيس الجيش العربي السوري احتضنت صالة طرطوس القديمة معرضاً فردياً للرسامة اليافعة أليسار جعفر قدمت خلاله لوحات فنية وبانورامية لعدد من شهدائنا الأبطال وجرحانا البواسل.

وذكرت أليسار ابنة الـ 14 عاماً في تصريح لمراسلة سانا أنها تسعى من خلال معرضها الفردي الثاني إلى تقديم رسالة لحماة الديار بمناسبة عيدهم تقديراً لبطولاتهم وتضحياتهم عبر بانوراما ولوحات تعبر عن جمال ملاحم الشهداء والجرحى الذين لهم الأولوية بكل شيء حتى بالفن لأن أسماءهم ستبقى مسطرة في سجلات العزة والبطولة وفي قلوب المحبين.

وبينت أليسار أن الغاية من اختيارها لوحات كبيرة إظهار ما تحتويه من قيمة جمالية وفنية مشيرة إلى أنها استخدمت في لوحات البورتريه قلم الرصاص بشفافية مستفيدة من التباين بين درجات الأبيض والأسود وما يتخللهما من تدرجات رمادية.

وعن البانوراما التي قدمتها في المعرض أوضحت أنها تناولت من خلالها عدة مواضيع مختلفة احتاجت حجما كبيراً حتى يظهر معنى الصورة والتي تعبر عن محطات مختلفة من حياة الجنود وعن تضامنهم مع بعض في أوقات الحرب والسلم حتى في تناولهم لقمة الطعام.

وعبر عدد من الحضور عن إعجابهم بالمعرض واستخدام أليسار لقلم الرصاص لرسم لوحات بغاية الدقة والإتقان وتسليط الضوء على وجوه الشهداء وجرحى الحرب كمبادرة شخصية منها تستحق الدعم والحب والتقدير.

وكانت أليسار جعفر من قرية دوير الملوعة بريف مشتى الحلو قدمت العام الماضي أول معرض فردي لها بمناسبة عيد الشهداء.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روائي القدر والمصادفات وعوالم نيويورك السفليّة: بول أوستر يعلن «انسحابه الأقصى من العالم»

أحمد دقة   في الأول من أيار (مايو)، انطفأ الشاعر والقاصّ والسيناريست والروائي الأميركي الذي اشتهر بعوالمه النيويوركية التي تسكنها شخصيّات هامشية وتائهة وبانشغالاته وتأمّلاته ...