آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » بناء على تحقيقات لجنة وزارية وتأكيداً لما نشرناه: قرار مركزي بالعودة لتزويد محطات طرطوس بالمحروقات وفق الآلية السابقة المبنية على نظام التوطين

بناء على تحقيقات لجنة وزارية وتأكيداً لما نشرناه: قرار مركزي بالعودة لتزويد محطات طرطوس بالمحروقات وفق الآلية السابقة المبنية على نظام التوطين

| هيثم يحيى محمد

 

اكد مصدر موثوق في محافظة طرطوس لنا انه تم اتخاذ القرار اللازم القاضي بالعودة لتزويد المحطات بالمحروقات بنفس الالية التي كانت معتمدة سابقاً، وانه تم بعد ظهر اليوم اعداد جدول التوزيع ليوم الغد من فرع محروقات وفق ماكان عليه الحال واقترن بتوقيع المحافظ.

واضاف المصدّر ان عودة الامور لمسارها الصحيح جاء بناء على ماتوصلت اليه لجنة وزارية قدمت خصيصاً امس من دمشق للاطلاع على واقع ما حصل في طرطوس من فوضى وخروج عن نظام “تكامل” نتيجة انفراد عضو مكتب تنفيذي بالقرار دون الرجوع إلى اللجنة المختصة بتوزيع المحروقات.

ودققت اللجنة بما سبق أن نشرته صحيفة (الوطن)خلال الايام الماضية عن الخلل الكبير الناجم عن تطبيق الالية الجديدة التي وضعها عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية والمحروقات بموافقة المحافظ دون عرضها واتخاذ قرار بها من لجنة المحروقات الفرعية التي فوجئ أعضاؤها بما يجري بعد الفوضى التي حصلت والانعكاسات السلبية التي ظهرت جراء تطبيق الالية الجديدة التي اعتمدت على الدور بغض النظر عن عملية توطين البطاقات وعددها في هذه المحطة او تلك، ما أدى إلى شكاوى بالجملة من قبل سكان المحافظة من المدينة والريف.

نشير الى ان اتباع الآلية الجديدة التي ألغيت بموجب قرار اليوم ادت- الى جانب نقص مادة البنزين- للفوضى في وصول رسائل البنزين وتأخر وصولها نحو 25 يوماً لنسبة كبيرة من المواطنين.

ومن المفترض أن يحظى قرار اللجنة الوزارية الذي صدر بعد ظهر اليوم وسيبدأ تطبيقه صباح الغد بترحيب وارتياح عند المواطنين خاصة اذا ترافق مع زيادة في طلبات البنزين للمحافظة عند انفراج الأزمة ووصول توريدات إضافية.

 

(سيرياهوم نيوز3-الوطن)

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المخلّصون الجمركيون: لسنا فاسدين … جمعية المخلصين : كل ملفات الفساد والتزوير في البيانات من نفذها «شقيعة» ومن يطلق عليهم «مستعيرو الأختام»

عبد الهادي شباط   كشفت وزارة المالية عن نقاش بين الوزارة والمخلصين الجمركيين قالت إنه يهدف لتسهيل عملية الاستيراد وتحفيز حركة التجارة، وإن وزير المالية ...