آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » بوتين: التحول للمعاملات بالعملة الوطنية بين دول الاتحاد الأوراسي

بوتين: التحول للمعاملات بالعملة الوطنية بين دول الاتحاد الأوراسي

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم إلى التحول للمعاملات بالعملة الوطنية بين دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي.

ونقلت سبوتنيك عن بوتين قوله في مقابلة عبر الفيديو: إن “مثل هذه الظروف الخارجية غير المواتية يجب أن تحفز بشكل إضافي تعزيز التعاون داخل الاتحاد” مؤكداً “أهمية التفاعل الوثيق من أجل الانتقال إلى العملات الوطنية وتقليص استخدام الدولار واليورو في المعاملات المتبادلة وتنظيم استبدال الواردات وتنمية الصناعات عالية التقنية وتوفير الغذاء اللازم للشعوب”.

وأشار بوتين إلى أن “العقوبات المفروضة ضد دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي لا تستخدم فقط كأداة للمنافسة غير العادلة ولكن أيضاً كوسيلة لتقويض الحكومات الشرعية من خلال خلق مشاكل اجتماعية واقتصادية وسياسية أو تفاقم المشاكل القائمة”.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر بانكين صرح في الخامس من نيسان الماضي بأن دول آسيا والمحيط الهادئ تبدي استعداداً كبيراً للتعامل بالعملات المحلية وليس بالدولار.

وتشكل الاتحاد الاقتصادي الأوراسي الذي بدأ عمله عام 2015 على قاعدة الاتحاد الجمركي والفضاء الاقتصادي الموحد ويضم هذا الاتحاد كلاً من أرمينيا وبيلاروس وكازاخستان وروسيا وقرغيزستان ومنذ أيار 2018 أصبحت مولدوفا مراقباً في الاتحاد.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الليبرالية الجديدة والفقر المدقع والحكومة السورية … «أي شخص يعتقد أن النيوليبرالية تؤدي إلى تنمية البلدان النامية أو إعادة إعمار البلاد المنكوبة من دون تدخل فعال وقوي للدولة.. فهو إما ساذج أو اقتصادي»

د. جوليان بدور   شكلت المقابلة التي أجرتها صحيفة «الوطن» مع وزير الاقتصاد السيد محمد سامر الخليل في 28/03/2024، فرصة ثمينة لي، لكوني أعيش خارج ...