آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » بوتين: روسيا ليست محطة وقود للعالم

بوتين: روسيا ليست محطة وقود للعالم

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شروع بلاده بتنويع اقتصادها واعتماده على عائدات غير نفطية وغازية.

وقال الرئيس الروسي في مؤتمره الصحفي السنوي عقده اليوم عبر تقنية الفيديو كونفرانس إن “روسيا ليست محطة وقود للعالم وبدأت في التخلص من الإدمان على عائدات النفط والغاز”.

وحول تأثير جائحة فيروس كورونا على الاقتصاد الروسي أكد الرئيس الروسي أن الجائحة أثرت بشكل ملحوظ على الاقتصاد بقدر أقل من تأثيرها على اقتصادات الدول الغربية لافتا في الوقت ذاته إلى أن انخفاض الناتج المحلي الإجمالي في البلاد ووصوله إلى 6ر3 بالمئة أقل من الدول الأوروبية الرائدة والولايات المتحدة ومذكرا بأن اقتصادات بعض الدول الأوروبية هبطت بأكثر من 9 بالمئة نتيجة تفشي الفيروس.

وسجلت أسعار النفط مكاسب بنحو 25 بالمئة هذا الشهر وهي أكبر زيادة شهرية منذ أيار الماضي بعد أن أنعش تطوير لقاحات مضادة لكوفيد 19 آمالا في تعاف اقتصادي قد يعزز الطلب على الوقود.

ووفقا لتوقعات البنك الدولي سيؤثر وباء كورونا المستجد على الطلب على النفط لفترات طويلة وستبقى نسبة انخفاض الطلب على النفط 5 بالمئة بحلول نهاية عام 2021.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المصرف المركزي: ضرورة التزام جميع المصارف العاملة بضوابط استلام وتسليم الأموال

أصدر مصرف سورية المركزي اليوم تعميماً أكد بموجبه ضرورة التزام كل المصارف العاملة بضوابط عمليات استلام وتسليم الأموال. وأشار المصرف في تعميم اليوم إلى أنه تبين ...