آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » بوتين في يوم البحرية الروسي: نعمل عل تعزيز قوة أسطولنا

بوتين في يوم البحرية الروسي: نعمل عل تعزيز قوة أسطولنا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده تعمل باستمرار على تعزيز قوة أسطولها البحري، وأن 30 سفينة من مختلف الفئات ستنضم إلى قوامه هذا العام.

 

وخلال العرض البحري الرئيسي الذي أقيم في بطرسبورغ اليوم بمناسبة يوم البحرية الروسية قال بوتين وفقاً لموقع RT: “على مدى قرون كان أسطولنا ولا يزال الحارس الصامد لحدود الوطن فخره ومجده، وإنه أكثر من مرة وقف الأسطول الروسي سدا منيعا في وجه العدو”.

 

وأضاف: “اليوم تنفذ روسيا بثقة المهام واسعة النطاق للسياسة البحرية الوطنية وتعمل باستمرار على زيادة قوة أسطولها، وهذا العام وحده تنضم إلى صفوفه 30 سفينة من مختلف الفئات”.

 

وأشار بوتين إلى أن تاريخ تطور البحرية الروسية بلور مهمتها الرئيسية وهي حماية الوطن، مضيفاً: “بحارتنا يبذلون كل قوتهم ويظهرون بطولة حقيقية ويقاتلون ببسالة من أجل روسيا مثلما فعل أسلافنا العظماء”.

 

وانطلقت في مدينة بطرسبورغ اليوم الاحتفالات بيوم البحرية الروسية بحضور الرئيس بوتين وعدد من رؤساء الدول الأفريقية.

 

وذكرت الرئاسة الروسية الكرملين في بيان “أن بوتين سيستعرض خط السفن الحربية في مياه خليج فنلندا ونهر نيفا وفي منطقة كرونشتاد وسيهنئ أفراد طواقمهم بيوم البحرية”، مضيفاً: إن “الحدث تضمن كما جرت العادة عروضاً بحرية وبرية تشارك فيها هذا العام 45 سفينة وزورقاً وغواصة، إضافة إلى نحو ثلاثة آلاف عسكري”.

 

وذكر البيان أن العرض سيختتم بمسيرة احتفالية لأطقم الاستعراض العسكري من العسكريين وطلاب مؤسسات تعليم ما قبل الجامعية تابعة للبحرية الروسية وطلائع البحرية، وإقامة عروض بحرية في أبرز الموانئ الروسية.

 

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أعلن في وقت سابق أن بوتين سيحضر العرض البحري الرئيسي في بطرسبورغ برفقة عدد من قادة الدول الأفريقية الذين شاركوا في القمة الروسية الأفريقية الثانية.

 

سيرياهوم نيوز1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس الوزراء السلوفاكي يتعرض لإطلاق نار.. والأمين العام للامم المتحدة يدين الهجوم.. وبوتين يندد ويعتبره “جريمة بشعة”

تعرض رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكو لإطلاق نار، الأربعاء، عقب اجتماع للحكومة في بلدة هاندلوفا التابعة لمدينة ترينسين. وقالت رئاسة الوزراء في بيان عبر حسابها ...