آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » بوتين ينتقد سياسة المعايير المزدوجة الغربية تجاه الأحداث في غزة وأوكرانيا

بوتين ينتقد سياسة المعايير المزدوجة الغربية تجاه الأحداث في غزة وأوكرانيا

انتقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سياسة المعايير المزدوجة التي تتبعها الدول الغربية تجاه الأحداث في كل من غزة واوكرانيا مشيراً إلى تجاهل الغرب قصف المدنيين الفلسطينيين في القطاع المحاصر.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن بوتين قوله في كلمة له اليوم في قمة لمجموعة الدول العشرين عبر الاتصال المرئي: إن “روسيا لم ترفض في يوم من الأيام الحوار والتفاوض السلمي مع أوكرانيا”، مشيراً إلى أن “أوكرانيا هي من أعلنت خروجها من العملية التفاوضية”.

ورداً على ممثلي الدول الغربية المشاركين الذين عبروا خلال كلماتهم عن “صدمتهم” من استمرار العملية الروسية في أوكرانيا قال بوتين: “لهؤلاء أقول إن العمليات القتالية دائماً ما تمثل مأساة بالنسبة للأفراد والعائلات بل وللدولة بأسرها وقطعا علينا أن نفكر في كيفية إيقاف هذه المأساة”.

وخاطب بوتين ممثلي الدول الغربية بقوله: “أتفهم أن الحرب ومقتل البشر يمكن أن يكون صادماً.. ولكن ألم يصدمكم الانقلاب الدموي في عام 2014 والذي تلته حرب نظام كييف ضد شعبه في دونباس”.

وفي إشارة منه إلى سياسة الكيل بمكيالين التي تتبعها الدول الغربية تساءل بوتين “ألا يصدمكم قصف السكان المدنيين في فلسطين بقطاع غزة اليوم.. ألا يصدمكم أن يضطر الجراحون لإجراء عمليات جراحية لأطفال وبتر الأعضاء وقطع أجزاء من جلودهم دون تخدير.. ألا يصدمكم تصريح الأمين العام لهيئة الأمم المتحدة بأن غزة أصبحت مقبرة كبرى للأطفال”.

ولفت الرئيس الروسي إلى أن “إرهاب الدول مثل تدمير خطوط أنابيب السيل الشمالي وغيره من أساليب المنافسة غير الشريفة كانت السبب فيما نشهده الآن”.

وبين بوتين أن الأزمات الاقتصادية الراهنة في العالم لم تحدث بسبب إجراءات روسيا في أوكرانيا بل بسبب الإجراءات الأحادية لبعض الدول مشيراً إلى إرسال بلاده سفنها إلى إفريقيا حاملة المواد الغذائية مجاناً.

ودعا بوتين إلى التفكير في آليات لإيقاف النزاعات العسكرية، مؤكداً استعداد بلاده للعمل مع المؤسسات الدولية وفي جميع المحافل الدولية ولا سيما في إطار مجموعة بريكس التي تزداد مكانتها الدولية.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زاخاروفا: إغلاق ملف التحقيق بقصف جسر القرم يثبت تورط الغرب بالهجمات الإرهابية على الأراضي الروسية

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن قرار سلطات ألمانيا بإغلاق قضية مفتش القوات الجوية الذي ناقش قصف وتدمير جسر القرم “يثبت تورط الغرب بالهجمات ...